الألمان سيعودون هذا الصيف إلى شواطئ الريفيرا التركية

الألمان سيعودون هذا الصيف إلى شواطئ الريفيرا التركية

نيو ترك بوست -

من المرجح أن يعود  الألمان هذا الصيف إلى شواطئ الريفيرا التركية, حيث يدفع الانتعاش الذي تشهده وتيرة الحجوزات لتركيا، في الوقت الحالي، وكلات السفر الألمانية وشركات الطيران لزيادة قدرة استيعابها استعدادا لصيف 2018. 
وأشار موقع "أف في دبليو" الألماني إلى أنه خلال هذا الموسم السياحي، ستعود تركيا بقوة إلى السوق الألمانية، خصوصا بعد أن تراجعت إلى المركز الثالث بعد إسبانيا واليونان في ترتيب الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الألمان خلال السنة الماضية، مع تقلص نسبة الحجوزات للسنة الثانية على التوالي.
ووفقا لبعض الباحثين في معهد بحوث المستهلك الألماني، (GFK) تضاعف عدد الحجوزات إلى تركيا في وكالات السفر وعبر الإنترنت، خلال هذه السنة. كما أظهرت الأرقام الصادرة عن مزود الحجوزات الرائد "ترافل تاينمنت"، أن حجوزات العطلات في أنطاليا تضاعفت خلال شهر كانون الثاني/ يناير مقارنة مع الاثني عشر شهرا الماضية، حيث سجلت ارتفاعا بنسبة 36 بالمئة في كانون الأول/ ديسمبر، و49 بالمائة في تشرين الثاني/ نوفمبر.
كما تؤكد أرقام الحجز البيانات الصادرة مؤخرا عن وكلاء السفر، الذين أشادوا بالتطور الذي تشهده السياحة التركية في السوق الألمانية. وفي هذا الإطار، قال رئيس مؤسسة "دي آر إف"، نوربرت فيبيغ، "ستشهد سنة 2018 عودة تركيا. ورغم تضاعف الحجوزات وعائدات المبيعات مقارنة بالسنة الماضية، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من مستويات الذروة التي سُجلت سنة 2015".
وخلافا لبيانات السنة الماضية، حققت وكالة سفر "أوغور تورز" التركية، التابعة لمجموعة "توماس كوك" البريطانية، نموا ملحوظا؛ شمل الحجوزات التي سجلت أرقاما مرتفعة من خلال وكالات السفر مقارنة بالحجوزات عبر الإنترنت.
في هذا السياق، قالت المديرة العامة لوكالة سفر "أوغور تورز"، سانغول غوكتلس روزاتي، إن "تركيا تحتفل بالعودة، ونحن نسجل تطورا مرْضيّا للغاية، مع تضاعف نسب النمو لهذا الصيف مقارنة بالسنة الماضية". كما أشارت روزاتي إلى أن "الحجوزات المباشرة المسجلة حاليا، أعلى بنسبة 15 بالمئة من الحجوزات التي تمت عبر الإنترنت. وهذا دليل على أن شركاءنا في وكالات السفر قد استعادوا الثقة في هذه الوجهة السياحية". وأضافت روزاتي أن "سبب عودة العملاء الأوفياء والعائلات بصفة منتظمة لزيارة تركيا يعزى إلى "فارق سعر العملة" و"الضيافة التركية الممتازة".
بناء على ذلك، زادت وكالة "أوغور تورز" من قدراتها بنسبة أكثر من 20 بالمئة لهذا الصيف مقارنة بالسنة الماضية. وانطلاقا من شهر أيار/ مايو، من المنتظر أن يضيف منظمو الرحلات 25 ألف مقعد أغلبها من دوسلدورف، وكولونيا، ولايبزيغ، إلى رحلات كوندور في المقام الأول. كما زادت الشركة الأم "توماس كوك" من طاقة استيعابها للرحلات المتجهة إلى تركيا، التي سيكون معظمها في رحلات كوندور المتجهة إلى الريفيرا التركية.
وفي هذا الصدد، أشارت شركة "دير توريستيك" إلى التحسن الواضح الذي تشهده السوق السياحية التركية، حيث أكد الرئيس التنفيذي لهذه الشركة الناشطة في أوروبا الوسطى، رينيه هيرزوغ، أن "تركيا ستكون وجهة العودة خلال سنة 2018. وعلى الرغم من أننا كنا دائما أوفياء لتركيا، إلا أننا فوجئنا بالسيل الهائل من حجوزات العطلات المتوجهة إلى تركيا منذ بداية السنة".


إقرأ أيضا/ متاحف "ايج قلعة" بديار بكر تجذب آلاف الزوار سنوياً


وعلى خلفية الطلب المتنامي لهذه الوجهة، خصصت ثالث أكبر وكالة سفر في ألمانيا المزيد من الرحلات الكاملة حصرا إلى أنطاليا خلال هذا الصيف. ومن المقرر أن تضيف الوكالة خمس رحلات أسبوعية إلى أنطاليا من دوسلدورف وهامبورغ ولايبزيغ، إلى برنامج رحلاتها الحالي.
إلى جانب ذلك، سجلت وكالات السفر الأخرى زيادة كبيرة في الحجوزات خلال شهر كانون الثاني/ يناير. وحيال هذا الشأن، أفادت شركة "توي" الألمانية بأنها حققت زيادة بنسبة 70 بالمئة في الحجوزات، وأعلنت أنها ستزيد من طاقة استيعاب الرحلات من ألمانيا إلى أنطاليا بحوالي 100 ألف مقعد. أما وكالة "بنتور" و"إف تي آي"، فترى أن تركيا تعد من بين الوجهات التي تحظى بإقبال متزايد في الوقت الراهن.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة الطيران "صان إكسبريس"، جينز بيشوف، تخطط بعض شركات الطيران، مثل شركة "صان إكسبرس" الرائدة في سوق الخطوط الألمانية التركية، لزيادة طاقة استيعابها بنسبة 20 بالمئة خلال هذا الصيف. وخلال السنة الماضية، عملت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية، على زيادة عدد المسافرين بنسبة 10بالمئة لترتفع الإيرادات بنسبة 19 بالمئة.
كما ستقوم شركة الطيران العارض (أو التشارتر) "أزور إير"، بوضع برنامج رحلات يومية إلى أنطاليا ومايوركا من دوسلدورف، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأسبوعية من مطار هانوفر، وبرلين شونفيلد، وميونخ خلال هذا الصيف مع تخصيص رحلات إلى الغردقة في مصر، والنفيضة في تونس.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com