طفلة تركية تتغلب على إعاقتها بالرياضة

طفلة تركية تتغلب على إعاقتها بالرياضة

نيو ترك بوست -

تغلبت الطفلة التركية المصابة بمتلازمة داون “سلين دورغوت”،  على مرضها بفضل تعلم القراءة والكتابة، إلى جانب السباحة والرقص، وفازت بـ 20 ميدالية في الجمباز، لتبدأ بعدها إجراء التدريبات الخاصة لتصبح بطلة في الرقص الفني على الجليد.
تستحوذ دورغوت (15 عامًا)، الحاصلة على ميداليات مختلفة في عدد من مختلف الرياضات في تركيا، على تصفيق حار من الجمهور، الذي يدرك حجم جهود هذه الطفلة من أجل الوصول إلى النجاح.
بدأت دورغوت مسيرتها في تعلم رقص الباليه ولعب التنس والسباحة في صالة “عاشق ويسل” للألعاب الرياضية والترفيه، لتحتضنها الصالة ذاتها خلال استعداداتها للمشاركة في البطولات المختلفة.


إقرا أيضا/ عامل نظافة تركي يعيد الحياة لمقتنيات عثر عليها في القمامة


وقالت والدة سلين، فاطمة دورغوت، إن “الرياضة والمهارات الأخرى جعلت من حياة سلين أكثر سعادة وأملًا”.
وتحدثت الوالدة عن معاناة سلين مع مرض متلازمة داون، لاسيما في سنوات المدرسة الابتدائية. مشيرة أن سلين “عانت كثيرًا من الشعور بأنها شخص غير مرغوب فيه”.
وشددت أن “سلين كانت طموحة جدًا وحازمة، وبذلت الكثير من الجهد لتحقيق أحلامها وإثبات ذاتها، حيث بدأت بتعلم الرقص وممارسة الرياضة بعد تخرجها من المدرسة الابتدائية”.
وأضافت فاطمة أن سلين حصلت على بطولة الجمباز في تركيا عامي 2015 و2016، وبلغ عدد البطولات التي حصلت فيها على ميداليات 20 بطولة. 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com