روبوت نجار يصنع يخوت خشبية وواجهات منازل

روبوت نجار يصنع يخوت خشبية وواجهات منازل
روبوت نجار يصنع يخوت خشبية وواجهات منازل

روبوت نجار يصنع يخوت خشبية وواجهات منازل

في إطار الحد من الإصابات المتنوعة التي يتعرض لها آلاف النجارين كل عام في أياديهم وأصابعهم أثناء نشر ألواح الخشب , ابتكر فريق من الباحثين في مختبر علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي التابع لمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة منظومة آلية جديدة للمساعدة في أعمال النجارة أطلقوا عليها "أوتو سو" أو "النشر الآلي.

ويستطيع مستخدمو هذه المنظومة المفاضلة بين سلسلة من أنماط التصميم المختلفة لتصنيع مقاعد ومكاتب وقطع أثاث أخرى. ويؤكد فريق البحث أنه سيكون من الممكن في نهاية المطاف استخدام منظومة "أوتو سو" في صناعة مشروعات أخرى أكبر حجما مثل مرسي يخوت خشبي أو واجهة منزل.

ونقل الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورج" عن الباحث جيفري ليبتون المشارك في المشروع قوله "إذا كنت تقوم ببناء مرسي يخوت، فإنك سوف تحتاج إلى قطع ألواح طويلة من الأخشاب، وكثيراً ما يتم ذلك في موقع العمل، ولكن في كل مرة تضع يدك بالقرب من نصل التقطيع، فإنك معرض لخطورة كبيرة، ومن أجل تجنب هذه الخطورة، فإننا نهدف إلى جعل عملية تقطيع الأخشاب تتم بشكل آلي إلى حد كبير".


إقرأ أيضا/ روبوتات للطهي وري الزهور والرقص على أنغام تركية


وتفسح هذه المنظومة الآلية أيضاً المجال أمام تصميم قطع الأثاث التي تناسب المساحات الضيقة في المنازل والشقق السكنية، حيث يمكن أن تسمح للمستخدم على سبيل المثال بتعديل شكل مكتب أو مقعد بحيث يتناسب مع ركن ضيق في منزله، أو تغيير شكل مائدة لتتناسب مع مطبخ صغير.

مشاركة على: