أبرز عناوين الصحف العالمية...الإثنين 05 مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الإثنين 05 مارس 2018
أبرز عناوين الصحف العالمية...الإثنين 05 مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الإثنين 05 مارس 2018

الصحافة التركية

يني شفق : جرحى "بي كا كا" الإرهابية يتعالجون في مستشفيات نظام الأسد
تمكن الجيش التركي والجيش السوري الحر اللذين يقومان بعملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية السبت الماضي من بسط السيطرة على مركز بلدة راجو الاستراتيجية.

 
ديلي صباح : الجيش التركي يكثف عملياته تمهيداً لتحرير بلدة جنديرس الإستراتيجية بعفرين
تشن المقاتلات التركية غارات جوية على مواقع الإرهابيين في بلدة جنديرس، جنوب غربي منطقة عفرين شمالي سوريا، وذلك تمهيداً للهجوم البري الشامل للسيطرة على كامل البلدة التي تحمل أهمية إستراتيجية وتنطلق منها طرق رئيسية نحو وسط عفرين.

 
صحافة أجنبية 
بي بي سي : العراق: مصادرة ممتلكات صدام حسين وآلاف من المسؤولين السابقين
أمرت السلطات العراقية بالحجز على أصول وممتلكات كانت في حوزة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ولدى أكثر من 4200 مسؤول سابق في حكومته، بحسب ما ذكره بيان رسمي.


سي ان ان : ضجة في مصر بعد حبس الإعلامي خيري رمضان على خلفية روايته عن "معاناة زوجة ضابط شرطة"
أثارت قضية التحقيق مع الإعلامي المصري خيري رمضان، مقدم برنامج "مصر النهاردة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، ضجة واسعة ودفعت بعض الاعلاميين للمطالبة بحل هذه المسألة بأسرع وقت ممكن.


آر تي : حفتر يطلق عملية عسكرية في سبها وسط غموض يسيطر على أوضاع الجنوب!
أمر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر بإطلاق "عمليات فرض القانون في الجنوب الليبي".

 
شينخوا : مسئول سوري: ندعم تشكيل لجنة من المنظمات الدولية الإنسانية للتحقيق في جرائم التحالف الدولي بالرقة
أكد فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري اليوم (الأحد) أن بلاده تدعم تشكيل لجنة من المنظمات الدولية الإنسانية للتحقيق في جرائم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية بالرقة (شمال سوريا)،لافتا إلى ان بلاده لا تخاف من التهديدات التي يلجأ اليها قادة الغرب، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).

 

صحافة عربية 

الرياض السعودية : السيسي وولي العهد يطلعان على بعض المشروعات الاقتصادية في الإسماعيلية
قام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بزيارة لمدينة الإسماعيلية لتفقد عدد من المشروعات الاقتصادية، وذلك بحضور الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد وكبار المسؤولين بجمهورية مصر العربية.


البيان الإماراتية : سيف بن زايد يفتتح "مؤتمر الإمارات الدولي للأمن والمخاطر 2018
 
افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في ارض المعارض بأبوظبي "مؤتمر الإمارات الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر 2018" تحت عنوان "التسامح والوسطية والحوار في مواجهة التطرف".


العرب القطرية : إدراج أول صندوق مؤشرات متداول في بورصة قطر
تم اليوم إدراج صندوق مؤشر بورصة قطر (QETF) وهو أول صندوق مؤشرات متداول (ETF) يدرج في البورصة ويعد الأكبر على مستوى دول الخليج، والذي سيتتبع المؤشر العام للبورصة ويقيس الأداء السعري لأسهم أكبر 20 شركة قطرية مدرجة وأكثرها سيولة.


الأهرام المصرية : فى ندوة « الشباب وبناء الدولة» بجامعة حلوان: 
عبد المحسن سلامة: مصر أجهضت مؤامرة كبرى والمعركة لا تزال مستمرة
شدد الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، على دور الاعلام فى مواجهة المؤامرة التى لا تزال تتعرض لها مصر، من جانب قوى فى الخارج والداخل، مشيرا الى واقعة فتاة الـ»بى بى سي» الأخيرة، باعتبارها نموذجا لما تقدمه بعض المحطات الأجنبية من تقارير مفبركة وكاذبة تستهدف الدولة المصرية ومشروعها فى البناء والتنمية.


هاف بوست : علاقة كوشنر بالإمارات والسعودية قد تطيح به.. سيناتور أميركي: صهر ترامب يجب أن يعزل
قال السيناتور الأميركي كريس ميرفي، أمس الأحد 4 مارس/آذار 2018، إنه "إذا ثبت" أن كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر دفع بالسياسة الخارجية الأميركية ضد قطر لأسباب مالية شخصية "فإنه يجب أن يعزل".

مشاركة على: