للمرة الأولى البنتاغون يعترف بدعم إرهابيين للقتال في عفرين

للمرة الأولى البنتاغون يعترف بدعم إرهابيين للقتال في عفرين

نيو ترك بوست -

للمرة الأولى أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أنها وجهت إرهابيين مدعومين من أمريكا إلى مدينة عفرين السورية للقتال ضد عملية غصن الزيتون التي شنتها القوات المسلحة التركية ضد الإرهابيين في مدينة عفرين.

بدوره المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل روب مانينغ أشار إلى أن مهمتهم الطبيعية في سوريا لم تتغير وأكد أنهم ماضين في تحقيق هدفهم وهو القضاء على تنظيم الدولة وقال في هذا الصدد :"إن توقف عمليات القتال يحدث دوما لأسباب مختلفة".

يشار إلى أن واشنطن تدعم تنظيم ب ي د الإرهابي الامتداد السوري لتنظيم بي كا كا بحجة أن التنظيم يقود الحرب على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

 وقال الكولونيل روب "نحن على علم بمغادرة قسم من عناصر قوات سوريا الديموقراطية من منطقة وادي الفرات الأوسط، ونواصل الإشارة الى التكاليف المحتملة لأي انحراف عن هزيمة تنظيم الدولة".

وأوضح الكولونيل روب أن ما يطلق عليه قوات سوريا الديمقراطية تعمل على دحر تنظيم الدولة في وادي الفرات الأوسط.

على الصعيد ذاته تؤكد تركيا أنه لا يمكن التعامل مع تنظيم إرهابي للقضاء على تنظيم إرهابي آخر رافضة السياسية التي تتعامل فيها واشنطن مع الإرهابيين.

جدير ذكره أن قوات سوريا الديمقراطية هو الاسم البديل لتنظيم ب ي د الإرهابي التي عملت واشنطن على تغييره وذلك بسبب تصنيف الاسم الأول ضمن التنظيمات الإرهابية.


إقرأ المزيد| البنتاغون: سنشكل قوة أمنية حدودية وليس جيشاً جديداً 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com