النمساويون استثمروا 306 مليون يورو في تركيا خلال 2017

النمساويون استثمروا 306 مليون يورو في تركيا خلال 2017

نيو ترك بوست -

قال السفير التركي لدى النمسا، محمد فردن جاركجي أن النمسا تعد من أكبر المستثمرين الأجانب في تركيا، مشيرا أن المستثمرون النمساويون يعرفون تركيا جيدًا، و استثمروا بمبلغ 306 مليون يورو عام 2017.

وأعلن السفير التركي لدى النمسا، محمد فردن جاركجي، ، فتح صفحة جديدة في العلاقات بين أنقرة وفيينا، بعد لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو ونظيرته النمساوية، كارين كنايسل، في إسطنبول، الشهر الماضي.

و في تصريح للأناضول، أكد جاركجي فيه أن تركيا والنمسا اختارتا التحدث بشكل مباشر، مشددًا على أن انقرة وعبر التاريخ لم ترفض اليد الراغبة بالصداقة الممتدة لها.


إقرأ أيضا/ الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا تصل لـ 7.4 مليار دولار خلال 2017


ولفت أن لقاء الوزيرين الشهر الماضي، خرج بعدة قرارات مهمة سياسية واقتصادية وثقافية وسياحية، مثل استئناف آليات التشاور السياسي الموجودة بين وزارتي خارجية البلدين، وإحياء آلية اللجنة الاقتصادية المشتركة.

وبيّن جاركجي أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين استمرت في التطور رغم المشاكل التي شهدتها العلاقات السياسية بينهما سابقًا، وذكر أن حجم التجارة بلغ 2.6 مليار يورو.

وأشار أن النمسا تعد من أكبر المستثمرين الأجانب في تركيا، وأضاف: "المستثمرون النمساويون يعرفون تركيا جيدًا، فقد استثمروا بمبلغ 306 مليون يورو عام 2017، وتم التوقيع على اتفاق للاستثمار بقيمة 400 مليون يورو للفترة المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن وزيرة الخارجية النمساوية، قالت في اتصال هاتفي سابق مع جاويش أوغلو، إن بلادها ترغب في بداية جديدة بين البلدين، عقب عامين من العلاقات السيئة.

وحول عملية "غصن الزيتون"، أكد أن سفارة انقرة بذلت جهودًا منذ انطلاق العملية من أجل شرح وجهة نظر تركيا للرأي العام في النمسا.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر"، مواقع تنظيمي "ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، في المنطقة، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com