تركيا تضيف خدمة أعرف ميراثك بكبسة زر

تركيا تضيف خدمة أعرف ميراثك بكبسة زر

نيو ترك بوست -

قامت الحكومة التركية اليوم الثلاثاء بتفعيل ميزة جديدة وهي اعرف ميراثك التي تم اضافتها إلى الموقع الرسمي للخدمات الرسمية للمواطنين الأتراك.

وتأتي هذه الخدمة بعد أيام من إتاحة الحكومة التركية للمواطنين معرفة شجرة العائلة وذلك بكبسة زر من خلال حساب المواطن على الموقع الرسمي للخدمات الرسمية للمواطنين.

وتعتبر خدمة اعرف أصولك خدمة مجانية شهدت اقبالاً كبيراً ومن خلالها تمكن الأتراك معرفة كافة المعلومات المتعلقة بأصول العائلة من الجد.

وتعمل الحكومة جاهدة على تطوير التسهيلات والخدمات التي تقدمها للمواطنين عبر الانترنت، وستمكن الميزة الجديدة المتعلقة بالميراث أي مواطن معرفة ميراثه وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع الخدمات الحكومية “وثيقة ميراث”

يشار إلى أن وثيقة ميراث تحتوي على كشف يفحص إذا كان هذا المواطن لديه ميراث من أحد أقاربه أو القيمة المتبقية أو أية تفاصيل أخرى تتعلق بموضوع الميراث.

وبحسب مصادر في الحكومة التركية أفادت أن خدمة البحث عن الأصول العائلية التي انطلقت في شباط الماضي كشفت عن مدى اهتمام الأتراك بمعرفة أصولهم العائلية.

وذلك من خلال توقف الخدمة بعد ساعات من انطلاقها بسبب الضغط الكبير على الموقع وأشارت ذات المصادر أن عدد المواطنين المتصلين بالخدمة خلال يوم عمل واحد بلغ 200.000 مواطن.

في حين تمكن الموقع من منح  33.000 شجرة عائلة خلال ساعة واحدة فقط للراغبين في معرفة أصولهم.

جدير ذكره أن هذه الخدمات التي أطلقتها الحكومة التركية على الانترنت سهلت حياة الناس يوماً بعد يوم واختصرت كثير من الجهد والوقت.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com