توقعات بتفوق شركة تورك تيليكوم في تقنية الجيل الخامس (5G)

توقعات بتفوق شركة تورك تيليكوم في تقنية الجيل الخامس (5G)

نيو ترك بوست -

تملك تركيا فرصة كبيرة لإطلاق تقنية الجيل الخامس (5G) وبناء أحدث التقنيات في مجال الاتصالات جاء لك بناء على تأكيدات الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشبكات المفتوحة (ONF) جورو بارولكار خلال حواره مع الأناضول.

وأشار بارولكار إلى أن شركة تورك تيليكوم التركية لها مستقبل كبير في هذا المجال وستكون رائدة على مستوى العالم في هذه التقنية.

في هذا الإطار قال إن جميع مشغلي خدمات الاتصالات يجلبون خدمة كبيرة للمجتمع لافتاً خلال حديثه أن قطاع الاتصالات لا يزال بحاجة إلى أكبر حجم للاستثمارات في البنية التحتية.

وأعرب بارولكار عن سعادته بالجهود التي تبذلها الحكومة التركية في هذا المجال من خلال اهتمامها بتوسيع شبكة الخدمات الشاملة من أجل توصيل البنية التحتية للاتصالات إلى المناطق الريفية فى البلاد.

وأكد بارولكار أن مؤسسة الشبكات المفتوحة قامت بتوقيع بروتوكول بينها وبين الحكومة وذلك بهدف اختبار آخر تكنولوجيات الاتصالات وذلك خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي استضافته مدينة برشلونة هذا الأسبوع.


إقرأ المزيد| شركة ترك تيليكوم تحقق دخلاً مرتفعاً خلال 2017 


وبحسب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشبكات المفتوحة بين أن هذه الفكرة تعد فكرة عظيمة كفرصة لنشر أحدث التقنيات وقال:" اختبار هذه التقنية في المناطق الريفية يعني أن بالإمكان نشرها في المدن الرئيسية".

يشار إلى أن في حال نجاح تركيا في هذا المسعى فتتمكن شركة تورك تيلكوم من انتاج أفضل بنية تحتية لهذه التقنية ويمكن باستطاعتها التصدير إلى بلدان أخرى بحسب مسئول دولي

وبين المصدر ذاته أن شركات الاتصالات ليست على استعداد لنشر هذه التقنية ،وقال ان تمكنت شركة تورك تيليكوم من نشرها ستصبح رائدة في تقنية الجيل الخامس على مستوى العالم.

جدير ذكره أن شركة تورك تيليكوم حصلت على قائمة أفضل  100 علامة تجارية التي أصدرتها شركة "براند فاينانس" البريطانية للاستشارات وذلك عام 2017، وفي ذات العام تمكنت الشركة من أن تصبح عضواً مشاركاً في مؤسسة الشبكات المفتوحة.

هذا وبلغت قيمة علامة عملاق الاتصالات التركي تورك تيليكوم التجارية 2.6 مليار دولار خلال عام 2017 بزيادة تقدر بنحو 11% مقارنة بالعام الماضي.

على الصعيد آخر يذكر أن في عام 2011 تم تأسيس مؤسسة الشبكات المفتوحة التي تعمل على تسريع الابتكار من خلال تغييرات البرمجيات في شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكات الواي فاي ومراكز البيانات وغيرها من مجالات الربط الشبكي.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com