تركيا تقدم مساعدات عاجلة إلى غزة

تركيا تقدم مساعدات عاجلة إلى غزة

في إطار حملة غزة تستحق الحياة قدمت جمعية "طريق الحياة التركية " في قطاع غزة ما يقرب من 10 آلاف طرد غذائي على عائلات فلسطينية فقيرة وذلك أمس الثلاثاء.

يشار إلى أن الطرود يتم توزيعها بتمويل من تجمّع يضم عدداً من المؤسسات الإندونيسية الخيرية، وبرعاية مؤسسة نداء أصدقاء فلسطين بإندونيسيا” وفقاً لما قالته ولاء أبومصبح منسقة الجمعية خلال حديث صحفي لوسائل الاعلام.

وأشارت المنسقة أن الجمعية حرصت على توزيع الطرود الغذائية للعائلات الفقيرة التي تعاني من الفقر المدقع في جميع محافظات القطاع.

كما أكدت أبو مصبح أن الحملة انطلقت بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة المتردية بغزة واعتبرت أبو مصبح أن الطرود الغذائية هي أولى نتائج الحملة الإغاثية التي أطلقتها الجمعية تحت شعار “حملة غزة تستحق الحياة” قبل أكثر من شهر.

على الصعيد ذاته أعربت أبو مصبح عن أملها في مواصلة الدعم للشعب الفلسطيني بغزة  وناشدت المجتمع الدولي للتحرك العاجل لإغاثة القطاع مؤكدة أن الأوضاع في غزة في غاية الصعوبة .


إقرأ المزيد | قطر تتبرع ب 9مليون دولار لقطاع غزة بشكل عاجل 


وقالت أبو مصبح أن نسبة الفقر في قطاع غزة بلغت حوالي 80%، فيما ارتفعت نسبة البطالة في صفوف المواطنين إلى 50% وذلك وفقاً لآخر الاحصائيات .

جدير ذكره أن الشاحنات المحمّلة بالطرود الغذائية انطلقت من ميناء غزة، باتجاه مناطق التوزيع في محافظات القطاع المختلفة.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com