أبرز عناوين الصحف العالمية...الثلاثاء 06 مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الثلاثاء 06 مارس 2018
أبرز عناوين الصحف العالمية...الثلاثاء 06 مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الثلاثاء 06 مارس 2018

الصحافة التركية

يني شفق: 16 آذار.. أستانة تجمع وزراء خارجية الدول الضامنة لبحث المستجدّات السورية
جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكازاخية أوضحت فيه أنّ الوزراء سيقيّمون نتائج التعاون القائم بين بلدانهم بخصوص حل الأزمة السورية، ويحددوا الخطوات المشتركة الواجب اتخاذها خلال الفترة المقبلة.

 
ديلي صباح: أردوغان للأمم المتحدة: ليذهب قرار الغوطة الذي لم ينفذ للجحيم
هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمم المتحدة بقوة لعدم قدرتها على تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير حول وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية التي تتعرض لهجوم واسع من النظام السوري وروسيا.

 
صحافة أجنبية 

بي بي سي: السعودية "تسمح" للهند باستخدام مجالها الجوي في رحلاتها إلى تل أبيب
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السعودية وافقت على السماح للخطوط الجوية الهندية باستخدام مجالها الجوي في الرحلات المتوجهة إلى إسرائيل والقادمة منها، في خطوة قد تشير إلى دفء العلاقات بين البلدين.


سي ان ان: بعد تقارير أنه قصد تركيا.. سفارة السعودية بأنقرة توضح تصريح ولي العهد عن "قوى الشر بالمنطقة"
أوضحت سفارة المملكة العربية السعودية في تركيا، الثلاثاء، تصريح ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ومن قصد بتصريحات إعلامية له خلال زيارته لمصر عن "قوى الشر في المنطقة."


آر تي: تركيا تخطط لإيواء 170 ألف نازح في شمالي سوريا
أعلنت وزارة الخارجية التركية عن نية أنقرة إقامة 9 مخيمات لاستضافة نحو 170 ألف نازح في شمالي سوريا.

 
شينخوا: الأردن والناتو يبحثان آليات تعزيز التعاون القائم بينهما
بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم (الثلاثاء) مع أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ آليات تعزيز التعاون القائم بين الاردن والحلف.


صحافة عربية

الرياض السعودية : محمد بن سلمان: لا أشغل نفسي بقضية قطر وأقل من وزير يتولى ملفها
نفى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشكل قاطع تعرض الدول المقاطعة لقطر لضغوط، مشيراً إلى أن عدة دول تسعى إلى حل الأزمة لكن دون ضغوط.


البيان الإماراتية : روسيا وأميركا.. عودة لعبة شد الحبال النووية
«روسيا تشكل خطراً وجودياً على الولايات المتحدة الأميركية وبوتين يعلم محدودية أنظمتنا الصاروخية». هكذا علّق جيمس كلابر، الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إيه) على حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الأسلحة الروسية الجديدة، بما فيها الصاروخ الذي وصفه بأنه «لا يقهر».


العرب القطرية : نواب بريطانيون يطلبون زيارة مرسي في محبسه لهذا السبب
طلب نوابٌ برلمانيون بريطانيون ينتمون إلى أحزابٍ مختلفة من الحكومة المصرية السماح لهم بزيارة الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مصري مدني منتخب، وسط تقارير تُفيد بأن صحته تدهورت بشدة، بحسب تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية الثلاثاء 6 مارس 2018


الأهرام المصرية : القدس وسوريا وإيران تتصدر محادثات نيتانياهو وترامب فى واشنطن
فى الوقت الذى يشتعل فيه الداخل الإسرائيلى بالمشاكل السياسية، وعلى رأسها الاتهامات بالفساد والأزمة الحكومية، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو والرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمس محادثات فى واشنطن تناولت عدة قضايا أبرزها اعتراف واشنطن بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والتصدى للنفوذ الإيرانى فى الشرق الأوسط، وذلك فى أول أيام زيارة نيتانياهو إلى الولايات المتحدة والتى تستمر أربعة أيام.


هاف بوست: رحلة استمالة الحلفاء.. بن سلمان يواجه فتوراً غربياً وسيحظى بفرصة نادرة لمقابلة الملكة، ومحادثات مع قيادات كنسية ستظهره متسامحاً
يسعى الأمير محمد بن سلمان، في أول جولة خارجية يقوم بها منذ أصبح ولياً للعهد في السعودية، لإقناع حلفائه في بريطانيا والولايات المتحدة، أن أسلوب الصدمة الذي اتَّبعته المملكة في تطبيق الإصلاحات قد جعل من بلاده مكاناً أفضل للاستثمار، ومجتمعاً أكثر تسامحاً.

مشاركة على: