روبوت يطهو"البرجر"بطريقة رائعة في كاليفورنيا

روبوت يطهو"البرجر"بطريقة رائعة في كاليفورنيا

بعد عدة أشهر من الاختبار، تم إعطاء الروبوت "فليبى" المتخصص فى طهى البرجر وظيفة بدوام كامل فى مطعم كاليبورجر فى باسادينا، إذ بدأت سلسلة المطاعم التى تقع فى كاليفورنيا اختبار الجهاز، الذى تم دعمه مع 6 أذرع روبوتية مجهزة مع ملعقة، فى وقت سابق من هذا العام.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، انضم الروبوت الذى يعمل بالذكاء الاصطناعى والقادر على طهى البرجر باحترافية، للعمل مع زملائه من البشر، إذ يستخدم فليبى ذراعه لتقليب البرجر ووضعه داخل الخبز.


إقرأ أيضا/ روبوت نجار يصنع يخوت خشبية وواجهات منازل


وبدأت مطاعم كاليبورجر اختبار الروبوت فى بعض مطاعمها بمارس الماضى، لكنها قال فى وقت لاحق إن فليبى سيعمل فى أحد مطاعمها بفضل نجاح التجارب، كما لدى الشركة خطط لجلب فليبى إلى 50 من المواقع الدولية لسلسلة المطاعم.

ورغم أن فليبى من المرجح أن يثير المخاوف بين أولئك الذين يخشون من سيطرة الروبوتات على وظائف البشر، إلا أن فليبى يتطلب بعض المساعدة الإنسانية من أجل البدء، فقبل أن يبدأ فليبى فى تقليب البرجر، يجب على أحد العمال البشر وضع اللحم النيء على الشواية.

وقال ديفيد زيتو، الرئيس التنفيذى لشركة ميسو روبوتيكش: "إن مطبخ المستقبل سيضم دائما البشر، لكنه سيسمح بعمل البشر مع الروبوتات".

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com