أبرز عناوين الصحف العالمية...الأربعاء 07 مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الأربعاء 07 مارس 2018

الصحافة التركية

 يني شفق :

 المحقق الأمريكي الخاص "مولر" يفتح قضية التأثير الإماراتي على انتخابات أمريكا وأوضحت الصحيفة نقلًا عن مصدرين مطلعين على القضية، أن مولر يحقق مع الأمريكي من أصل لبناني جورج نادر، مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بشأن مدى تأثير الأموال الإماراتية على سياسة الرئيس ترمب.  

ديلي صباح :  

غصن الزيتون.. حرب شوارع غير مسبوقة في قلب بلدة جنديرس بعفرين  تتواصل منذ ساعات الصباح الأولى اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة بين الجيشين التركي والسوري الحر من جهة والإرهابيين من جهة أخرى داخل بلدة جنديرس الإستراتيجية في عفرين.  

صحافة أجنبية  

بي بي سي : الأمن المصري يعتقل عددا من مشجعي النادي الأهلي    ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على عدد من مشجعي النادي الأهلي من رابطة "ألتراس أهلاوي" عقب انتهاء مباراة النادي الأهلي مع نظيره الغابوني مونانا مساء الثلاثاء في دوري أبطال أفريقيا.  

 سي ان ان : رئيسة وزراء بريطانيا: سنناقش حقوق الإنسان مع ولي العهد السعودي  قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأربعاء، أنها ستناقش بواعث القلق بشأن حقوق الإنسان عندما تلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يزور بريطانيا، وذلك خلال كلمة لها في البرلمان البريطاني.    

آر تي :احتياطيات روسيا الدولية عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014   تجاوزت احتياطيات روسيا الدولية في شهر مارس الجاري مستوى 450 مليار دولار للمرة الأولى منذ بداية الأزمة الاقتصادية في نهاية 2014.  

شينخوا : الصين والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التمييز على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت الأمم المتحدة حملة "لعدم التمييز" على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين هذا العام بهدف رفع الوعي بالتمييز في البلاد.  

 صحافة عربية  

الرياض السعودية :  الملكة إليزابيث الثانية تستقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في قصر باكنجهام  

البيان الإماراتية :  محمد بن راشد يتفقَّد مشروع تطوير منطقة الشندغة التاريخية   تفقّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مشروع تطوير منطقة الشندغة التراثية في دبي الذي يأتي في سياق عملية التطوير الحضاري للمناطق التراثية في الإمارة بما يليق بمكانتها كشواهد على مرحلة مهمة من تاريخ دبي لمعاصرتها البدايات الأولى لنهضتها الحديثة وكانت بمثابة المهد الذي انطلقت منه إنجازاتها المعاصرة.  

  العرب القطرية :  السعودية تستخدم «وسائل بربرية» في تجويع اليمنيين  رأى موقع «ميدل إيست آي» أن خطة المساعدات السعودية ستخنق الواردات القادمة لليمنيين من الخارج والتي يعتمدون عليها بشدة، ولن تزيدها كما تدعي الرياض وحلفاؤها، متهماً المملكة باتباع «وسائل بربرية» وتجويع بحق سكان اليمن.  

الأهرام المصرية : التزام مصرى ــ سعودى باستئصال الإرهاب وهزيمة تنظيماته  السيسى ومحمد بن سلمان يتعهدان بإصلاح منظومة العمل العربى المشترك رفض قاطع للتدخلات الإيرانية.

.والسعودية تدعم حقوق مصر فى النيل  أكدت مصر والمملكة العربية السعودية ضرورة استئصال الإرهاب من جذوره، وهزيمة جميع تنظيماته بلا استثناء، وبشكل شامل ونهائي، ومواجهة كل من يدعم الإرهاب بأي صورة من الصور، وشددا علي عزمهما التصدي لخطر التطرف والإرهاب، لما يشكله من تهديد للأمن والسلم في المنطقة وفي شتي أنحاء العالم. وعبرت السعودية عن دعمها الكامل الجهود المصرية الناجحة، لاستئصال الإرهاب في إطار عملية «سيناء 2018».    

هاف بوست : "فوربس" تكشف السر.. لهذا السبب غاب الوليد بن طلال وأغنياء السعودية عن أثرياء العالم    كشفت مجلة "فوربس" الأميركية، الأربعاء 7 مارس/آذار 2018، عن سبب غياب السعوديين من قائمة أثرياء العالم لعام 2018، بعد أن تصدّرت 10 شخصيات منهم قائمة العام الماضي (2017).  وقالت المجلة إن السبب يعود إلى قرار اتخذته باستبعاد أبرز رجال الأعمال السعوديين من قائمتها، وعلى رأسهم الوليد بن طلال الذي يملك 18.7 مليار دولار، وفقاً لإحصائية العام الماضي (2017).

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com