وزير السياحة التركي بلادنا حجر الزاوية في العالم الجديد

وزير السياحة التركي بلادنا حجر الزاوية في العالم الجديد

شارك وزير الثقافة والسياحة التركي، نعمان قورتولموش، مساء الأربعاء في حفل استقبال أُقيم بمقر السفارة التركية لدى العاصمة الألمانية، برلين، على هامش المعرض السياحي "بورصة برلين السياحة العالمية آي تي بي.

وقال الوزير في كلمة له خلال الحفل أن تركيا تعتبر حجر الزاوية للعالم الجديد، مبيناً أن بلاده ستكون لها بصمتها خلال السنوات العشر القادمة وذلك باعتبارها أهم دولة تتمتع بالاستقرار بالمنطقة.

وأضاف قورتولموش قائلا "لا أقول إن تركيا تمثل جسرًا بين الشرق والغرب أو بين الشمال والجنوب، وإنما هي حجر الزاوية في العالم الجديد الذي ما إن وجدت تركيا فيه لن يكون له أي مغزى أو توازن".

ولفت خلال حديثه إلى أن من يسعى لزج تركيا في خندق واحد مع التنظيمات الإرهابية، هم من يتعاونون مع تلك المنظمات ومع القتلة الذين اغتالوا الأمن الوطني بالداخل ويدعمونهم بالسلاح.

وأشار إلى أن ما تحاك من ألاعيب ضد تركيا ، "ما هي إلا قرع أقدام مخاض ولادة مؤكداً أن تركيا ترفض وبشدة أي أجندات تملي عليها.

وبين قورتولموش أن بلاده ستقف بالمرصاد لكل السيناريوهات التي تسعى لتمزيق منطقة الشرق الأوسط من خلال حروب الوكالة.

وتطرق الوزير لعملية غصن الزيتون قائلاً أن العملية التي شنتها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية ستحقق أهدافها المخطط لها وقال الوزير في هذا الصدد ظنوا أنهم يجعلون تركيا تجثو على قدميها، وستصمت مطلقًا، لكن لم يحدث هذا".


إقرأ المزيد| قورتولموش: السياحة لم تتأثر جراء التوتر الحاصل بين تركيا وألمانيا 


وأشار الوزير أن بلاده ماضية في تحقيق أهدافها وستقضي على كافة التهديدات الإرهابية المحدقة بها.

 هذا وتناول الوزير خلال كلمته أيضاً العلاقات التركية الألمانية مؤكداً أنها تسير في مسار التحسن بشكل كبير لافتاً أن الدولتين لهما علاقات تاريخية وطيدة مشيراً أن هناك نوايا صادقة بين الجانبين لتحسين العلاقات المشتركة.

ونوهه الوزير قورتولموش أن العلاقة بين البلدين مرت بسلسة من التوتر مشددا على ضرورة التغلب على هذه الأمور.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com