أبرز عناوين الصحف العالمية...الخميس 08 مارس 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية...الخميس 08 مارس 2018

نيو ترك بوست -

الصحافة التركية  

يني شفق : أردوغان: نحن أمة نموت مرة ولكننا نحيا ألف مرة!  وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية نظّمتها وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.  

ديلي صباح :  إرهابيو "ي ب ك" يطلقون النار على مدنيين بعفرين أثناء انتقالهم إلى منطقة محررة   استهدف عناصر تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، بنيران أسلحتهم، سيارة كانت تقل مدنيين سوريين أثناء محاولتهم الانتقال إلى منطقة آمنة حررها الجيش التركي قرب ناحية جنديرس بريف عفرين.  

صحافة أجنبية  

بي بي سي : العلاقات السعودية-البريطانية: ليس كل شيء على ما يرام  لم يعتد سكان العاصمة البريطانية لندن على رؤية لوحات إعلانية على الطرقات العامة أو على شاحنات متنقلة ترحب أو تشيد بزائر أجنبي مهما علا شأنه . لكن تم كسر تلك القاعدة مع وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أول زيارة رسمية له إلى بريطانيا، إذ ترافق وصوله بانتشار لوحات دعائية تشيد به وتتحدث عنه بإعتباره إصلاحيا يعمل على انفتاح بلاده على العالم الخارجي.  

 سي ان ان : محمد صلاح يعادل هاري كين.. ورياض محرز يسجل هدفا رائعا   قاد النجم المصري، محمد صلاح، فريقه ليفربول إلى فوز هام على نيوكاسل يونايتد، بعد أن سجل هدفه رقم 24 خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، في الوقت الذي عاد فيه النجم الجزائري رياض محرز للتسجيل بعد غياب طويل.  

 آر تي : البنتاغون يقر بأن دفاعه الصاروخي غير قادر على التصدي للأسلحة الروسية الجديدة  اعترف نائب وزير الدفاع الأمريكي جون رود، اليوم الخميس، بأن الدفاع الصاروخي التابع للولايات المتحدة، غير قادر على مواجهة القوة الاستراتيجية لروسيا والصين.  

شينخوا : وزير الخارجية الفلسطيني: إجماع عربي على القضايا المرتبطة بالحالة الفلسطينية أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي اليوم (الخميس)، على وجود إجماع عربي على كافة القضايا المرتبطة بالحالة الفلسطينية.  

 صحافة عربية  

الرياض السعودية :  الجبير يؤكد أهمية العلاقات بين المملكة والمملكة المتحدة أكد معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أهمية العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية بالمملكة المتحدة، واصفا إياها بالتاريخية في مختلف المجالات.  

 البيان الإماراتية :  محمد بن راشد يزور الوجهة السياحيّة الخدميّة "ذا يارد" التابعة لـ"مراس" في منطقة الخوانيج  

 زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشروع "ذا يارد" الواجهة السياحية الخدمية المتكاملة التابعة لـ "مراس" في منطقة الخوانيج، والتي تأتي ضمن خطة التطوير الشاملة في دبي باستحداث وجهات سياحية وخدمية رفيعة المستوى يتم تنفيذها وفق أرقى المعايير التي تكفل تكامل الخدمات المقدمة لروادها وتنوعها لتلبية كافة احتياجاتهم.  

  العرب القطرية :  قطر تدعو وكالة الطاقة الذرية لمساعدة أعضائها في الاستفادة من الطاقة النووية سلميا دعت دولة قطر الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى تكثيف جهودها لمساعدة الدول الأعضاء في بناء مفاعلات البحوث لتطوير قدراتها ومساهماتها والاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية وتسريع أهداف خطة التنمية المستدامة.   الأهرام المصرية : الرئيس يطالب «إينى» بتكثيف العمل للتوصل إلى اكتشافات جديدة السيسى: ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية لتنمية حقول الغاز  أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس ضرورة التزام شركة «إينى» الإيطالية بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التى تعمل بها، معربا عن تطلعه لمواصلة الشركة عملها من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، آخذة فى الاعتبار ما يتوافر بقطاع الطاقة فى مصر من آفاق رحبة.    

هاف بوست : القانون هو الحل: نيكول كيدمان وإيميليا كلارك تناديان بالمساواة ووقف الانتهاكات ضد المرأة   كما في كل عام، يوم 8 مارس/آذار 2018 هو يوم المرأة العالمي، حيث تحتفل كثير من البلدان حول العالم به. ورغم أن هذا اليوم برز مع ظهور أنشطة الحركة العمالية في مطلع القرن العشرين في أمريكا الشمالية وأوروبا، إلا أنه يوم يُعترف به بإنجازات المرأة دون النظر في أي تقسيمات أخرى مثل القومية والإثنية واللغة والثقافة والبيئة الاقتصادية أو السياسية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com