ارتفاع حجم التجارة بين تركيا والبرتغال لـ 1.5 مليار دولار سنوياً

ارتفاع حجم التجارة بين تركيا والبرتغال لـ 1.5 مليار دولار سنوياً

نيو ترك بوست -

أكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، الخميس، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين تركيا والبرتغال خلال الأعوام السابقة ليصل إلى 1.5 مليار دولار سنويا، متوقعا أن يصل إلى 1.8 مليار دولار خلال 2018.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوزير التركي عقب توقيعه مع وزير الخارجية البرتغالي أوغوستو أرنستو دوس سانتوس سيلفا، اتفاقيات تعاون في مجالات السياحة والتوحيد القياسي وعلم القياس، في العاصمة البرتغالية لشبونة، التي شارك فيها في الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين تركيا والبرتغال.

وقال إنه في كل مرة تعقد اللجنة اجتماعا فإن حجم التجارة بين البلدين يشهد ارتفاعا، وأن هذا الحجم ارتفع خلال العشرة أعوام الأخيرة إلى الضعف.

وفي ظل توقعات وزير الاقتصاد التركي بأن يصل حجم التبادل التجاري بين بلاده والبرتغال إلى 1.8 مليار دولار خلال 2018، دعا أيضاً إلى تكثيف الجهود من أجل تحقيق تقدمات أكبر في هدا المجال.

وأكد أن تركيا شريك مهم للاتحاد الأوروبي في المجال التجاري، لافتا إلى أن 42% من صادرات بلاده هي للدول الأوروبية، و45% من وارداتها هي من تلك الدول.

وعلى صعيد آخر، أعرب زيبكجي عن شكره للبرتغال على دعمها المتواصل لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية البرتغالي على أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، كما أشار إلى تطور العلاقات في المجال السياحي أيضاً.


اقرأ أيضاً| البرتغال تؤيد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com