مايكروسوفت تنشر تقنية "الحوسبة السحابية" لتركيا "مبتكرة"

مايكروسوفت تنشر تقنية "الحوسبة السحابية" لتركيا "مبتكرة"

نيو ترك بوست -

تسعى شركة "مايكروسوفت" إلى نشر تقنية "الحوسبة السحابية" في عموم تركيا، لتوظيفها والاستفادة منها في القطاعات العامة والخاصة بطريقة آمنة وموثوقة.

وفي هذا الإطار، وقال مراد كانسو مدير عام الشركة في تركيا، إن الشركة تولي تقنية الحوسبة السحابية المتقدمة اهتماماً كبيراً، إذ من المتوقع أن تمثل تلك التقنية تكنولوجيا المستقبل.

وعلى مدار 25 عاماً مضت، تحاول الشركة رفع مستوى الوعي بين المؤسسات التركية العامة والخاصة حول فوائد التقنية الرقمية والبرمجيات، وسبل توظيفها بشكل أكبر.

وأشار إلى أن استخدام تلك التقنية، من شأنه تقليص الفجوة بشكل كبير بين الشركات التركية ونظيراتها في البلدان الأكثر تقدماً، إذ يعتمد فيها المستخدمون على الموارد البعيدة والمشتركة بدلاً من الخوادم أو الأجهزة المحلية، بذلك تستخدم الشركات في أي مكان، بما فيها التركية، نفس التقنيات المستخدمة في البلدان الأكثر تقدماً.

وعن مدى الحماية والثقة التي تضمنها الشركة لعملائها، أكد كانسو بأن مايكروسوفت خصصت أكثر من مليار دولار لأبحاث وتطوير الأمن السيبراني، كما أن الشركة "تنظر إلى الأمن كأولوية أولى، وكل شيء آخر يندرج تحت هذا المبدأ الرئيسي، علماً أن قراصنة الإنترنت يحلمون باختراق مايكروسوفت".

وأضاف "لدينا إدارات مختصة تضع تدابير لمواجهة الاختراقات الالكترونية، ومن أحد أهم ميزات الحوسبة السحابية هو جعل عملائنا يشعرون بالأمان"، مضيفا إن "مايكروسوفت واحدة من الشركات القليلة في العالم التي توفر بيئة جديرة بالثقة لحفظ البيانات".

وأشار إلى أن "تطوير الحوسبة السحابية سيعزز أيضاً من أهمية الأمن السيبراني"، و"مع تطور الحوسبة السحابية، سيصبح الأمن السيبراني أكثر أهمية لأن بيانات عملائنا ستصبح تحت حمايتنا".

ولفت كانسو إلى مظاهر التحول الرقمي في تركيا، التي بدأت تظهر في قطاعات وسائل الإعلام والموسيقى والسفر، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لدعم هذا المجال.

وحث مدير الشركة في تركيا على استبدال التقنيات التقليدية بتقنيات جديدة، قائلاً "يجب أن تكون تركيا "مبتكرة" وتدعم تطوير تقنيات جديدة".

وعلى الرغم من عزوف بعض الشركات عن استخدام تلك التقنيات وتحذير أخريات من مخاطرها، يؤكد كانسو عكس ذلك، قائلاً "لست متشائما، أعتقد أنه سيكون مفيدًا للبشرية".


إقرأ المزيد| مايكروسوفت تسعى للقضاء على كلمات المرور 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com