محطة تركية عائمة تغذي السودان بالطاقة الكهربائية

محطة تركية عائمة تغذي السودان بالطاقة الكهربائية

نيو ترك بوست -

كشف وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني، معتز موسى، عن تعاقد الوزارة على إنشاء محطة تركية عائمة للتوليد الكهربائي، على ساحل البحر الأحمر، شرقي البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، بأن المحطة التركية العائمة ستنتج 150 ميغاواط سيتم استخدامها لتغطية حاجات البلاد، بحسب ما نقلت عن الوزير السوداني يوم أمس السبت.

وقال موسى إن بلاده وضعت كافة التدابير اللازمة؛ لتحقيق الاستقرار في الإمداد الكهربائي، خلال فصل الصيف المقبل، وأضاف إن "التوليد الكهربائي يعادل حجم الطلب من استهلاك الكهرباء".

هذا ولم يذكر وزير الموارد اسم المحطة ولا الجهة التركية المتعاقد معها.

فيما أوضح المتحدث باسم الوزارة، محمد عبدالرحيم جاويش، بأن المحطة ستكون متنقلة على ظهر سفينة ترسو على ميناء بشائر شرقي السودان، وسيتم استخدام طاقة المحطة (المولّدة) حسب تقديرات الوزارة وحاجتها لطاقة إضافية.

ويبلغ إنتاج الكهرباء المحلي في السودان 3 آلاف و300 ميغاواط، ومنذ مطلع العام الحالي، شهدت البلاد انقطاع في التيار الكهربائي عن كافة ولايات البلاد الـ18، ثلاث مرات.

ونظراً للعقوبات الأمريكية التي فُرضت على السودان على مدار عقدين، تشهد البلاد بطء عمليات بناء محطات جديدة، في مقابل تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية، الأمر الذي يستدعي من الحكومة السودانية بذل مزيد من الجهود لتغطية الطلب المتزايد.


إقرأ المزيد| السودان: المشاريع التركية دخلت حيز التنفيذ 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com