مجموعة شركات الأندلس تطلق المؤتمر الاقتصادي" معا للنهوض بالعراق"

مجموعة شركات الأندلس تطلق المؤتمر الاقتصادي" معا للنهوض بالعراق"
مجموعة شركات الأندلس تطلق المؤتمر الاقتصادي" معا للنهوض بالعراق"

مجموعة شركات الأندلس تطلق المؤتمر الاقتصادي" معا للنهوض بالعراق"

تستعد مجموعة شركات الأندلس لإطلاق مؤتمرها الاقتصادي تحت شعار "معاً للنهوض بالعراق"، الذي يعد ثورة وطنية عربية ودولية هامة للعراق، كما أن المؤتمر يحمل رسالة حب وسلام من أرض الرافدين إلى كل دول العالم.

و يعكس المؤتمر حالة السلم التي أصبح يعشها العراق والتي من شأنها أن توفر الحماية لاستثمارات كافة الدول.

بحسب المنظمون أكدوا أن المؤتمر يهدف إلى إمكانية عرض فرص الاستثمار المتاحة لدى السوق العراقي وأشاروا إلى أن الهدف الثاني للمؤتمر يتبلور في كيفية إحداث شراكة بين الشركات والمصانع من داخل العراق وخارجه.

كما يهدف المؤتمر الذي جاء تعبيرا من أعضاء وفود الدول عن حبهم وعشقهم للعراق الذي يتمتع بمناخ اقتصادي وموقع استراتيجي مرموق إلى تلبية كافة احتياجات السوق العراقي من جميع السلع والمنتجات.

 ومن أهدافه أيضاً نقل ونشر التسهيلات التي يقدمها قانون الاستثمار العراقي أمام المستثمرين.

من جهته بين المهندس عاطف عبد الجواد محمد رئيس مجلس إدارة شركة الأندلس ورئيس الاتحاد الدولي لرجال الأعمال والمستثمرين بمصر أن هناك مساعي جادة لإنجاح المؤتمر.

وفي وقت سابق قام المهندس محمد بزيارة إلى العراق لدراسة كيفية تحقيق شراكات معهم ومن أهم النتائج التي خلص بها رئيس مجلس إدارة الشركة التعرف على كيفية حث المستثمرين للتوجه إلى الاستثمار في العراق.

وبموجب هذه الزيارة تأكد م. محمد أن مناخ العراق صالح للاستثمار وأصبح العراق يتمتع بمناخ امني جيد وهذا ما لمسه من أبنائها من رجال الأعمال كما شعر بمدى رغبتهم الملحة للنهوض بالعراق.

بدوره قال أ. وائل فرار رئيس مجلس إدارة جريدة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس الاتحاد الدولي لرجال الأعمال والمستثمرين وغرفة التجارة الدولية للاستثمار أن كل من مصر ،الأردن، سوريا ،الإمارات العربية ، المملكة العربية السعودية، ألمانيا ،السودان ، بلجيكا والصين  أبدت رغبتها في المشاركة في المؤتمر .

وأشار إلى أن هناك مساعي عراقية جادة للتسويق للمؤتمر حتى وقت انعقاده وذلك لدعوة العديد من رجال الأعمال والمستثمرين من كل دول العالم.

كما بين أنهم في تواصل دائم مع مجموعه كبيرة من الإخوة العراقيين المهتمين بهذا الشأن والذين لديهم طاقة ايجابية عالية وروح حماسية قوية تعكس مدى حبهم لبلدهم

لافتاً أن هدفهم هو الوصول إلى جعل المؤتمر الاقتصادي هو حديث الساعة .

بدورها الإعلامية العراقية مكارم عباس الاسدي-المستشار الإعلامي للمؤتمر كشفت عن الموعد المحدد للمؤتمر وقالت من المرتقب أن ينطلق المؤتمر في أواخر شهر ابريل وذلك في أكبر فنادق العاصمة العراقية بغداد.

ولفتت الأسدي أنه من المنتظر أن يحضر المؤتمر لفيف من المسؤولين العراقيين وكبار رجال الدولة والقيادة، وأشارت إلى أن هناك عدة لقاءات ستتم مع مسؤولين في الحكومة العراقية، وأكدت أن موعد المؤتمر سيكون قبيل انتخابات الرئاسة العراقية.

 

مشاركة على: