رئيس الأركان التركي: غصن الزيتون تهدف لتأمين عودة اللاجئين

رئيس الأركان التركي: غصن الزيتون تهدف لتأمين عودة اللاجئين

نيو ترك بوست -

قال رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، اليوم الإثنين، إن عملية "غصن الزيتون" العسكرية تهدف إلى تامين عودة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم ومنازلهم، فضلاً عن تطهير المنطقة من الإرهابيين وعلى رأسهم عناصر "بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك".

وقال أكار في معرض رده على أسئلة الصحفيين، قبيل افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2018" (DIMDEX 2018)، إن عملية غصن الزيتون تستهدف عناصر تنظيمي "بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك" و داعش على حد السواء.

وأكد أن القوات المشاركة في العملية تتخذ التدابير اللازمة من أجل عدم إلحاق أضرار بالمدنيين، على عكس ما يروج له تنظيم " ب ي د/بي كا كا" الإرهابي من تضليل إعلامي يهدف إلى تشويه صورة الجيش التركي.

كما أكد مواصلة أنشطة المساعدة الانسانية، في المناطق المحررة من الإرهابيين في إطار العملية، بالتنسيق مع الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ (آفاد).

وأضاف رئيس الأركان، إن نحو 60 إرهابيا وقع في قبضة الجيش التركي، منذ انطلاق العملية في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، حيث تمت معالجة المصابين منهم، الأمر الذي يظهر الجانب الانساني للقوات التركية.

وتشهد العاصمة القطرية، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2018" (DIMDEX 2018).

ويشارك وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، ورئيس الأركان التركي في افتتاح المعرض، الذي يستمر على مدى ثلاث أيام في الفترة بين 12-14 مارس/ آذار الجاري.


اقرأ أيضاً| مسؤول أممي: الحديث عن عودة اللاجئين السوريين "سابق لأوانه" 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com