أرباش: الهجمات الإرهابية على مساجد ألمانيا انتقامًا من الانتصار بعفرين

أرباش: الهجمات الإرهابية على مساجد ألمانيا انتقامًا من الانتصار بعفرين

نيو ترك بوست -

أدان رئيس الشؤون الدينية في تركيا، علي أرباش الهجمة الشرسة التي استهدفت المساجد في ألمانيا وذلك خلال مقابلة مع محطة (CNN Türk) التلفزيونية، الاثنين.

وقال أرباش أن هذه الاعتداءات تأتي في إطار الانتقام من النصر المؤزّر الذي أحرزته القوات المسلحة التركية ضد التنظيمات الإرهابية في عفرين.

وأشار خلال اللقاء أن هجوم التنظيمات الإرهابية وأنصارها على المساجد في ألمانيا وحرقها وتدميرها خلال الأيام الماضية بهدف الانتقام من تركيا

كما بين أن المنظمات الإرهابية تسعى من خلال تلك الاستهدافات إلى إضعاف موقف تركيا وثنيها عن مواصلة مكافحة الإرهاب.

في الإطار ذاته طالب أرباش الأتراك في ألمانيا إلى ضرورة أخذ أقصى درجات اليقظة والحكمة وضبط النفس.

على صعيد آخر دعا رئيس الشؤون الدينية في تركيا خلال اللقاء إلى ضرورة استقاء الفتاوي والمعلومات الدينية من رئاسة الشؤون الدينية في تركيا وكليات الإلهيات (العلوم الدينية) في الجامعات التركية.


إقرأ المزيد| تركيا تعرب عن قلقها إزاء تزايد الاعتداءات العنصرية على المساجد بألمانيا 


وبين أن التحديث متاح في الفقه بل هو واجب ،لافتاً أنه من الخطأ استخدام كلمة الإصلاح جنباً إلى جنب مع كلمة الإسلام.

هذا وعبر أرباش عن رأيه الشخصي فيما يخص الحوار بين الأديان قائلاً : "إن مصطلح الحوار بين الأديان ليس صحيحاً من الناحية الاصطلاحية. وكان حريًا به تسميته بالحوار بين منتسبي الأديان".

جدير ذكره أن حديث أرباش جاء رداً على ما نشرته بعض الوسائل الإعلامية من أخبار وتفسيرات خارجة عن سياق ومدلول التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس الماضي والتي دعا فيها إلى ضرورة تحديث القواعد الفقهية والاجتهادات الدينية بما يتماشى ومستجدات وروح العصر، ولكن في إطار التمسك بالنصوص الثابتة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com