شركة "بي أم سي" التركية تزود قطر بـ85 مدرعة

شركة "بي أم سي" التركية تزود قطر بـ85 مدرعة

نيو ترك بوست -

وقعت شركة "بي إم سي" التركية للصناعات العسكرية، والقوات المسلحة القطرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تقضي بشراء الأخيرة 85 سيارة مدرعة.

وبموجب الاتفاقية التي جرى توقيعها على هامش معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري "ديمدكس 2018"، المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، تشتري القوات المسلحة القطرية 85 سيارة مدرعة؛ منها 50 من طراز "كيربي"، و35 من طراز "أمازون"، من الشركة التركية.

وقال أدهم سنجاكتار، رئيس مجلس إدارة "بي إم سي"، إنّ ثمة طلب كبير على هذه النوعيات من السيارات المدرعة، لافتاً إلى تصدير العديد منها للجيشين التركمانساتي والتونسي.

وأضاف "لدينا خطوات جدية في مجال صناعة السيارات المحلية؛ والشركة تتبنى رؤية قوية في صناعة الحافلات وسيارات النقل الضخمة".

وأوضح أن الشركة "تشكّل نموذجا بالعالم الإسلامي"، و"في حال اتحدت القوى، فإنه بإمكاننا النجاح بشكل كبير، وأتمنى أن تزيد أعداد الشركات الناشطة بنفس مجالنا".

وتابع "لابد من خدمة جيوشنا بصناعتنا، ونعمل على تأسيس مستقبل جديد يليق بتاريخنا".

وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة بأن "تركيا ستقوم خلال 3 سنوات، بصناعة محرك محلي مائة بالمائة بقوة 5 آلاف حصان".

وبيَّن أنه "في حال تمكنّا من صنع محرك للسيارات والمدرعات، فحينها نستطيع أن نكون أقوياء بشكل حقيقي، ونحصل على الاستقلال الحقيقي".

وتشهد العاصمة القطرية انطلاق مؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2018"، بمشاركة 180 شركة من أكثر من 60 بلداً في مجال الصناعات البحرية والعسكرية.


اقرأ أيضاً| اتفاق شراكة بين شركتين تركية وقطرية لتبادل الخبرات الدفاعية 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com