"سادك" تعزز التعاون التركي السعودي في معرض "أفد 2018"

"سادك" تعزز التعاون التركي السعودي في معرض "أفد 2018"

خلال معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018" الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض، تمكنت الشركة السعودية للإلكترونيات الدفاعية "سادك"، من توقيع 3 اتفاقيات كبرى مع شركات سعودية.

وتعتبر شركة "سادك" ثمرة التعاون الاستراتيجي بين شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا وشركة "تقنية" السعودية، في مجال الإلكترونيات الدفاعية، كما تعكس سادك مفهوم "الشراكة الإستراتيجية" السائدة بين البلدين.

وتعود البدايات إلى أواخر عام 2012، حيث جرت لقاءات بين الجانبين التركي والسعودي، أفضت إلى أن مستوى منتجات أسلسان في مجال الإلكترونيات الدفاعية وأنظمة الرادار، يقابل احتياجات الجانب السعودي، ليتم بنتيجتها توقيع اتفاقية تعاون بين شركتي "تقنية" و"أسلسان" عام 2016، لتأسيس "سادك".

كيف استفادت "سادك" من معرض "أفد 2018"؟

قال المدير العام لشركة "سادك"، سلطان بن خالد المورقي، إن الشركة أجرت خلال معرض "أفد 2018" بالعاصمة الرياض، لقاءات عديدة مع الكثير من الشركات الناشطة في مجال الصناعات الدفاعية؛ ما أسفر عن توقيع 3 اتفاقيات مع شركات سعودية.

وعن طبيعة تلك الاتفاقيات، أوضح المورقي أن "سادك" وقعت مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المركبات السعودية لتزويد عرباتها المدرعة محلية الصنع بأنظمة رادار وكاميرات، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة من حيث تطوير أنظمة الحرب الإلكترونية بالمملكة.

و أبرمت مذكرة تفاهم، أيضا، مع وزارة الحرس الوطني السعودية، بشأن تقديم الخدمات في مجالات الأنظمة الدفاعية الإلكترونية، والرادارات، والأنظمة الكهروضوئية، وتأمين المنتجات المحلية.

كما عقدت الشركة اتفاقا مع 3 شركات سعودية من ضمنها الزامل، لبناء وتطوير السفن العسكرية، وتطوير كافة الأنظمة التي سيتم استخدامها على متنها؛ إذ سيتم بموجب الاتفاق تقديم الدعم لـ25 مصنع محلي.

وتعتبر "سادك" من الشركات الرائدة التي تلعب دورا في التحول الكبير الذي تشهده الصناعات الدفاعية بالمملكة ضمن "رؤية السعودية 2030".


اقرأ أيضاً| تركيا ضيف شرف معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي بالسعودية 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com