خطوط الطيران التركية.. قصة النجاحات المستمرة

خطوط الطيران التركية.. قصة النجاحات المستمرة

نيو ترك بوست -

 

بات من المهم اختيارشركة الطيران قبل السفر، فنقوم بالبحث عن شركة يمكنها إنجاز الحجوزات بسرعة وسهولة، وتضمن لنا الوصول في الوقت المحدد،  كما نبحث عن الراحة في طائرة تعتمد معايير عالية للنظافة، وتهتم بجودة الطعام وما إلى ذلك من أمور تهم المسافر وتخدم راحته.

فشركات الطيران حول العالم كثيرة جدا، بعضها جيد ويختاره الكثير من المسافرين، وبعضها سيء غير مرغوب، وشركة الطيران التركية اختارت أن تكون بين الأفضل أوروبيا وعالميا

الطيران التركية..جودة تستحق الثقة

تحرص شركات الطيران بشكل عام على اختيار أفضل الشعارات لجذب الركاب وإقناعهم بقوة وسرعة ولباقة شركاتهم، ويبدو اختيار شركة الخطوط الجوية التركية  للإوزة البرية اختيارا موفقا، لا سيما أن الإوزة البرية تعتبر من الطيور التي بإمكانها الطيران لمسافات بعيدة جدا وبأوقات قياسية.

وقد تمّت بالفعل ترجمة هذا الشعار من الخطوط الجوية التركية على الأرض واستطاعت شركة الخطوط الجوية التركية إثبات نفسها فعليا على أنها الشركة التي تستطيع الطيران لأطول المسافات على مدار الساعة.

وكترجمة لهذه النجاحات , فازت الخطوط التركية بلقب “أفضل خطوط جوية في أوروبا” للمرة الخامسة على التوالي في إطار جوائز “سكاي تراك” لخيارات الركاب.

 كما حازت على لقب “أفضل صالة خاصة لركاب درجة رجال الأعمال في العالم”، ولقب “أفضل خدمات صالة ركاب درجة رجال الأعمال في العالم”، ولقب “أفضل شركة خطوط جوية في جنوب أوروبا”.

الخطوط الجوية التركية ترفع من عدد طائرات أسطولها

 وتسعى حاليا الخطوط الجوية التركية إلى تقديم أفضل الخدمات عبر رفع عدد طائرات أسطولها الجوي من 260 طائرة إلى 400 طائرة،  حيث أعلنت الخطوط الجوية التركية (THY)، الانتهاء من طلبيات شراء 60 طائرة من شركتي "إيرباص" الفرنسية، و"بوينغ" الأمريكية، في إطار اتفاقيات عقدتها سابقا مع الشركتين.

وأوضحت الخطوط الجوية التركية، في بيان، أنها قررت شراء 60 طائرة، 30 طائرة من طراز "A350-900"، بينها 5 اختيارية من شركة إيرباص، و30 طائرة من طراز "B787-9"، بينها 5 اختيارية من بوينغ.

وأضافت أنها ستستلم 6 طائرات في 2019، و14 طائرة في 2020، و10 طائرات خلال 2021، و12 في 2022، و11 خلال 2023، و7 في 2024.

وفي شهر أيلول من العام الماضي، شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مراسم التوقيع على صفقة شراء طائرات من شركة بوينغ الأمريكية، بحضور رئيس اللجنة التنفيذية لشركة الخطوط التركية، إيلكر آيجي، ونائب رئيس شركة بوينغ بمشاركة الرئيس أردوغان.

أرباح تعكس جودة الخدمة

بلغت قيمة صافي أرباح شركة الخطوط الجوية التركية خلال العام الماضي 639 مليون ليرة تركية (حوالي 168 مليون دولار).وبلغ إجمالي قيمة مبيعاتها خلال العام الماضي 39 مليار و779 مليون ليرة تركية (الدولار الأمريكي يساوي حوالي 3.8 ليرة).

وجاء ذلك وفقاً للنتائج المالية لعام 2107 التي أعلنتها الشركة , حيث حققت الشركة بذلك زيادة في المبيعات نسبتها 35% مقارنة بعام 2016.

وفي عام 2016 وصلت قيمة إجمالي مبيعاتها به إلى 29 مليار و468 مليون ليرة تركية.


إقرأ أيضا/ ارتفاع عدد مسافري الخطوط الجوية التركية بنسبة 9.3% خلال 2017


وبلغت قيمة أرباح تشغيل الشركة العام الماضي 3 مليار و568 مليون ليرة تركية، في حين بلغ صافي الأرباح 639 مليون ليرة.

ووصل عدد الركاب الذين استخدموا الخطوط الجوية التركية العام الماضي 68 مليون و616 ألف و740 راكبا في زيادة نسبتها 9.3% مقارنة بـ 2016.

نوادٍ رياضية لها نصيب من برنامج الجوية التركية

 يقع المقر الرئيسي لشركة الخطوط الجوية التركية في إسطنبول أكبر المدن التركية، وتتخذ من مطار أتاتورك الدولي مركزا لعملياتها، وهي تقدّم خدماتها لأكثر من 150 وجهة في أوروبا، آسيا، أفريقيا وأمريكا الشمالية، وتعد الخطوط التركية عضوا في تحالف ستار العالمي.

كما تعد الخطوط الجوية التركية الراعي الرسمي لعدد من الفرق الرياضية مثل مانشستر يونايتد ونادي برشلونة وغيرها من النوادى الرياضية التركية. وقام لاعب كرة السلة الشهير كوبي براينت ولاعبة كرة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي بالسفر على متن الخطوط التركية وتقديم الدعايات التلفزيونية  عنها، وتملك الخطوط التركية عددا من الخطوط الأوروبية.

ولم تكتف الشركة بما حقّقته من نجاح بل تواصل مسيرتها، فقد توقعت الخطوط الجوية التركية، أن يصل عدد المسافرين على رحلاتها إلى 72.4 مليونا ، وأن يزيد حجم أسطولها إلى 339 طائرة، وأضافت الناقلة الوطنية إلى بورصة إسطنبول، أنها تتوقع أن تبلغ إيرادات المبيعات 12.2 مليار دولار.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com