تفاؤل يصيب السينما اللبنانية عقب قرار وقف المسلسلات التركية

تفاؤل يصيب السينما اللبنانية عقب قرار وقف المسلسلات التركية

ازداد نشاط صناعة الدراما اللبنانية وذلك عقب القرار الأخير الذي اتخذته مجموعة “mbc” السعودية لوقف عرض جميع المسلسلات التركية على قنواتها وذلك بحسب ما أفادت به تقارير إعلامية.

من جانبهم صناع السينما اللبنانية نظروا إلى مستقبل انتاج وتصدير الدراما اللبنانية بتفاؤل بحسب تقرير أعدته صحيفة العربي الجديد حول آراء صناع السينما في العالم العربي بخصوص القرار الأخير.

وقالت الصحيفة أن الآراء تباينت بشأن قرار mbc إيقاف عرض المسلسلات التركية اعتباراً من مطلع مارس/آذار الجاري.

أما صناع السينما التركية فقد قللوا من حجم المشكلة وأشاروا إلى أن مقاطعة الأعمال التركية لن يؤثر على انتاجهم للمسلسلات التركية وأكد المنتجون أن أسواق أخرى ستقوم باستيراد الصناعة التركية التي استطاعت أن تثبت نفسها في الآونة الأخيرة

وقال المنتجون :" أن المسلسلات التركية حققت نجاحاً ملحوظاً  خلال الأعوام السابقة"، وأشاروا إلى أن حجم تصدير المسلسلات التركية وصل نحو 350 مليون دولار إلى دول العالم

بدوره قال رئيس غرفة إسطنبول التجارية، أوزتورك أوران“إذا كان موقفا ضد تركيا، فإننا كمستثمرين نراه يزيد عزيمتنا” جاء ذلك خلال تعليقه على قرار مجموعة mbc ضد المسلسلات التركية.

ولفت خلال حديثه إلى أن هناك العديد من القنوات التي تخاطب العالم بالعربي غير هذه المجموعة، مبيناً أن هذا القرار سيضر بالقنوات ويقلل من عدد متابعيها.


إقرأ المزيد|  تركيا تطلق قناة جديدة رداً على قرار MBC


وكشف رئيس غرفة إسطنبول أن ما يقرب من 9 دول أعلنت عن استعدادها لبث المسلسل التركي “الغرفة 309″، من بينها دولة عربية.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com