مسؤول بريطاني: خطر السمنة يعادل التدخين

مسؤول بريطاني: خطر السمنة يعادل التدخين

نيو ترك بوست -

يبتعد كثير من الناس عن التدخين لما يعرف عنه من أضرار خطيرة تصل إلى حد إصابة الجسم بالسرطان، ولكن ما لا يدركه الناس أن السمة والزيادة في الوزن لها أضرار تعادل أضرار التدخين بحسب رئيس الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا سيمون ستيفنز.

وقال ستيفنز إن الأضرار الصحية وتكلفة السمنة والأمراض المرتبطة بها كبيرة جدا لدرجة أنها تعادل التدخين.

وأشار رئيس الخدمات الصحية أن زيادة الوزن ثاني أكبر مسببات السرطان بعد التدخين كما أنها مسببة لمرض السكري من النوع الثاني.

وأضاف ستيفنز قائلاً مشاكل صحية متعددة مرتبطة بالسمنة وتابع منوهاً أن السمنة هي التدخين الجديد، ويجب أن يتناسب حجم استجابتنا مع حجم الأزمة.

ومن الإجراءات التي تقوم بها الخدمات الصحية للحد من السمنة بداية تخفض بيع المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة الكبيرة الحجم في المستشفيات، وأشارت أن هذه الإجراءات تمخضت عنها نتائج إيجابية بحسب سيمون ستيفنز

وبين ستيفذر أن هناك تغيير جذري في مبيعات المتاجر وأضاف تأخذ تكاليف السكري من النوع الثاني 9 % من ميزانية الخدمات الصحية الوطنية سنوياً.

وقامت الخدمات الصحية أيضاً بالعمل على تقليل كمية الحلويات والوجبات الخفيفة السكرية المتوفرة في المقاصف والمحلات التجارية وآلات البيع وذلك خلال العام الماضي .

يشار إلى أن التغيرات المتخذة في احد المتاجر الرئيسة نتج عنها تقليل مبيعات الشوكلاتة بأكثر من مليون قطعة في العام الماضي.

 


إقرأ المزيد| دراسة تحذر تناول السكر يسبب الاكتئاب والسمنة 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com