أنقرة تواصل محادثات الإعفاء من التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي

أنقرة تواصل محادثات الإعفاء من التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي

نيو ترك بوست -

 تواصل أنقرة محادثات مسألة إعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرات الدخول إلى الاتحاد الأوروبي، ومن المرتقب تناول هذه المسألة في قمة تركيا - الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها بمدينة فارنا البلغارية في 26 مارس/ آذار الجاري.
وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال استضافته في اجتماع محرري وكالة الأناضول، اليوم الخميس، إن بلاده تواصل مناقشة مسألة إعفاء مواطنيها من تأشيرات الدخول إلى الاتحاد الأوروبي، وأنها تنتظر ردا من بروكسل في هذا الصدد.
وأضاف إنه من الوارد بحث المسألة مجددا في قمة تركيا - الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها بمدينة فارنا البلغارية في 26 مارس/ آذار الجاري، والتي ستتناول أيضا موضوع تحديث اتفاقية الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي.
وأكد أن تحديث تلك الاتفاقية سيعود بالنفع على الجانبين، ودعا بروكسل إلى تجنب استخدام هذا الموضوع كورقة ضغط ضد أنقرة.
وأشار إلى وجود "دول أوروبية عديدة ترغب في تحديث الاتفاقية أكثر من تركيا، وهي ستستفيد من الناحية الاقتصادية أكثر من تركيا، لذا من الضروري عدم الحيلولة دون تحديث الاتفاقية لأسباب تتعلق بسياسات داخلية".
وردا على سؤال حول تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن عملية "غصن الزيتون"، قال جاويش أوغلو إنه من الضروري عدم التركيز على مثل هذه التصريحات، ومن الخطأ الاهتمام بوجهة نظر شخص واحد، وإبرازها في تركيا.
وعلى الرغم من أن علاقات بلاده مع ألمانيا ليست في وضع متميز، إلا أن هناك قنوات حوار أكثر إيجابية، مقارنة بالعلاقات قبل 6 أشهر.
وحول علاقة ألمانيا بمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، أشار الوزير التركي إلى وجود عديد من النواب من أحزاب مختلفة بالبرلمان الألماني تربطهم علاقات ودية مع منظمة "بي كا كا" الإرهابية، وهو أمر تعرفه تركيا، "لكن برلين بدأت تدرك وحشية هذه المنظمة عندما شرعت في كبح جماحها".


إقرأ المزيد| أمريكا تعلق خدمات التأشيرة للأتراك... والرد بالمثل 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com