بغداد تقدم تسهيلات للمستثمرين الأتراك

بغداد تقدم تسهيلات للمستثمرين الأتراك
بغداد تقدم تسهيلات للمستثمرين الأتراك

بغداد تقدم تسهيلات للمستثمرين الأتراك

قال رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني، إنّ علاقات القطاع الخاص بين تركيا والعراق، في تطور مستمر، مبيناً أنّ الغرف التجارية في كافة المحافظات العراقية ستقدم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الأتراك.

ودعا الحمداني، في كلمة له خلال استقباله وفداً من جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك العراقيين، في مقر غرفة تجارة بغداد بالعاصمة العراقية، رجال الأعمال والصناعيين الأتراك، إلى الاستثمار في القطاعات والمجالات الاستثمارية المتاحة في العراق.

وأكد ضرورة مواصلة الزيارات المتبادلة بين رجال أعمال الطرفين، ودورها في تعزيز التعاون بين أنقرة وبغداد في مجال الاستثمارات.

فيما أكد السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، رغبة رجال الأعمال الأتراك في تأسيس علاقات تجارية مع كافة المحافظات العراقية، ويطمحون في مساهمة غرفة تجارة بغداد في تأسيس هذه العلاقة.

وأوضح بأن "الذي يميز رجال الأعمال الأتراك عن غيرهم، هو أنهم يعرفون المنطقة، لكن هذه الميزة وحدها لا تكفي، وعلينا تعزيز التعاون والإقدام على خطوات جدية لتطوير العلاقات القائمة بين الطرفين".

من جانبه، قال رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك العراقيين نواف قليج، إن الجمعية تسعى لتنظيم زيارة لنحو 100 رجل أعمال عراقي إلى تركيا، وعقد اجتماع بين رجال أعمال البلدين هناك.

وتابع قائلاً "هدفنا الجديد هو الانفتاح نحو المدن الجنوبية للعراق، فالمنتجات التركية تتفوق على المعايير العالمية، ونريد أنّ نعزز علاقاتنا مع العراق في مجالي التجارة والمقاولات".

هذا ويؤكد مسؤولون عراقيون بأن حجم التبادل التجاري بين تركيا والعراق، في ارتفاع مستمر.


اقرأ أيضاً| أنقرة وبغداد تعتزمان تعزيز التعاون في شتى المجالات 


 

مشاركة على: