إسطنبول تستعد لاحتضان المؤتمر الأول لدعم وتمكين اقتصاد القدس

إسطنبول تستعد لاحتضان المؤتمر  الأول لدعم وتمكين اقتصاد القدس
إسطنبول تستعد لاحتضان المؤتمر الأول لدعم وتمكين اقتصاد القدس

إسطنبول تستعد لاحتضان المؤتمر الأول لدعم وتمكين اقتصاد القدس

من المرتقب أن تحتضن مدينة اسطنبول التركية المؤتمر  الأول لدعم وتمكين اقتصاد القدس وذلك في الفترة ما بين 12 -13-14 نيسان 2018 بتنظيم من اتحاد رجال أعمال الفلسطيني التركي. 

و يجمع المؤتمر الذي يأتي رداً على قرار الإدارة الأمريكية عشرات رجال الأعمال الفلسطينيين المتميزين من داخل الوطن والشتات الذين تتوفر لديهم إرادة المساهمة في تطوير رؤى اقتصادية تؤدي لإنتاج الأهداف المرجوة . 

وسيشهد  المؤتمر في بداية انعقاده عرض فيلم عن نماذج مشاريع ناجحة في القدس، كما سيعرف المؤتمر الحاضرون عن واقع القدس و بالبعد الضرائبي والقانوني في القدس.

وسيتناول المؤتمر الحديث عن السياحية الدينية والخدمات كما سيتضمن المؤتمر جلسة خاصة للراغبين في المساهمة في مشاريع السياحة الدينية.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر القطاع العقاري والسكني وذلك خلال الجلسة الثانية وسيكون الحاضرون على موعد مع جلسة مغلقة للراغبين في المساهمة في مشاريع القطاع العقاري والسكني.

وبحسب المنظمين ذكروا أن الجلسة الحوارية الثالثة ستناقش قضايا التعليم وتكنولوجيا المعلومات وتشغيل الشباب والبطالة كما ستتضمن الجلسة طرح المشاريع.

وأشاروا أيضاً أن المؤتمر سيشمل على جلسة مغلقة للراغبين بالمساهمة في مشاريع التعليم وتكنولوجيا المعلومات وتشغيل الشباب والبطالة.

ووفقاً للمصادر ذاتها قالت إن الجلسة الحوارية الرابعة ستتناول الحديث عن محور البلدة القديمة، كما ستطرح الجلسة ماذا نحن فاعلون للقدس.

وفي الختام سيكون الحاضرون على موعد مع البيان الختامي للمؤتمر والإعلان عن نتائجه.

في الإطار ذاته أعن اتحاد رجال أعمال الفلسطيني التركي عن بعض أسماء الشخصيات الاقتصادية المشاركة في مؤتمر دعم وتمكين اقتصاد القدس المقرر عقده في مدينة إسطنبول التركية وهم رجل الأعمال أسامة عمرو من "فلسطين"و رجل الأعمال د. ماجد معروف "البوسنة والهرسك"،رجل الأعمال واثق سعادة "هولندا"و رجل الأعمال ماجد أبدوح "الكويت "و رجل الأعمال أحمد الشوبكي "الصين" رجل الأعمال عصام وهدان "الصين"

و رجل الأعمال رياض الصادق من "الإمارات "و رجل الأعمال سام بوجي من" كندا" و رجل الأعمال هشام الحايك "الولايات المتحدة "،و رجل الأعمال د. يعقوب ناصر الدين "الأردن "،رجل الأعمال مازن الرمحي "هنقاريا" و رجل الأعمال عبدالمالك جابر "الأردن "،و رجل الأعمال هيثم البني " ساحل العاج "ورجل الأعمال حسين أبو القلبين "بلغاريا" .

بالإضافة إلى د. خليل رزق "فلسطين"و رجل الأعمال سعيد الزغير "الإمارات" مدير الأعمال أحمد جاد الله "كندا" رجل الأعمال إياد أبوعلي "فنزويلا".

كما سيحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الدينية والإسلامية والمسيحية والعديد من ممثلين عن سفارات عدة دول عربية ورجال أعمال من تركيا بحسب الإتحاد. 

ويهدف المؤتمر إلى تنفيذ مشاريع استثمارية يشرف عليها رجال الأعمال الفلسطينيين كما يستهدف المؤتمر مناقشة ثلاثة محاور أساسية تتمثل بالتعليم والتكنولوجيا والسكن العقاري والخدمات السياحية بحسب ما صرح به رئيس اتحاد رجال أعمال الاتحاد الفلسطيني التركي مازن حساسنة.

 

 

 

مشاركة على: