مرسين التركية تخطط لتصدير الضفادع للعالم

مرسين التركية تخطط لتصدير الضفادع للعالم
مرسين التركية تخطط لتصدير الضفادع للعالم

مرسين التركية تخطط لتصدير الضفادع للعالم

خططت مديرية الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية في ولاية مرسين جنوبي تركيا في إيجاد حلول لتصدير الضفادع إلى دول العالم وذلك من خلال البدء بإنشاء مزرعة خاصة لتربية هذه الحيوانات.

وهدفت الولاية من هذا المشروع إلى تصدير الضفادع إلى الدول التي تستخدمها في أكلاتها بحسب ما صرح به مدير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية في منطقة “أيدينجيك” في مرسين، أحمد عمر كاهيا أوغلو.

وأشار أوغلو إلى أنهم يسعون إلى توفير الضفادع في فصل الشتاء التي تندر فيها الضفادع وقال أغلوا أن الهدف من المزرعة استمرار تصدير الضفادع طوال فصول العام.

وبين أن المزرعة تسعى لإنتاج طنين من الضفادع خلال العام الجاري منوهاً أن المنشأة ستكون بديل عن صيد الضفادع من المستنقعات والجداول.

وأكد أنهم داخل المزرعة يحرصون على تربية الضفادع بداية من العناية بالبيض وحتى التفريخ ووصول الضفادع إلى سن وحجم يسمح بتصديرها للدول التي تستخدمها في المأكولات.

وأوضح أوغلو أن المنشأة تفتح أبوابها للمستثمرين المهتمين بتربية الضفادع مجاناً.

وتعد تربية الضفادع مهمة غير سهلة بل تحتاج إلى جهد ووقت بحسب ما أكده وأشار الطبيب البيطري، محمد أغاه جانبولات، الذي يشارك في إدارة المنشأة، وقال:" المهمة صعبة ويجب الانتباه والعناية بهذه الضفادع حيث ينتج الزوج الواحد من الضفادع ما بين 5 و10 آلاف بيضة سنويا.


إقرأ المزيد| اكتشاف نوع جديد من الضفادع ذات أجسام زجاجية 


 

مشاركة على: