تركيا ومنغوليا توقعان 7 اتفاقيات تعاون مشتركة

تركيا ومنغوليا توقعان 7 اتفاقيات تعاون مشتركة

نيو ترك بوست -

توصلت تركيا ومنغوليا إلى 7 اتفاقيات تعاون مشتركة في مجالات مختلفة، اليوم الجمعة، خلال زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى العاصمة المنغولية أولان باتور.

وقد وقع وزراء البلدين المعنيون اتفاقيات في مجالات الاقتصاد، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات، والإعلام، وإدارة حالات الطوارئ، والهجرة، والمكتبات، فضلا عن التعاون بخصوص أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى.

وقال يلدريم خلال لقائه نظيره المنغولي، خوريلسوخ أوخنا، في القصر الرئاسي بأولان باتور، إن بلاده ترغب في رفع حجم التبادل التجاري والاقتصادي مع منغوليا، في ظل توفر إمكانيات كبيرة لدى البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما.

وفجر اليوم، وصل يلدريم منغوليا، في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة وجهها أوخنا، ويرافقه في الزيارة، نائبه هاكان تشاوش أوغلو، ووزير الثقافة والسياحة نعمان قورتولموش والمواصلات والاتصالات أحمد أرسلان، إضافة إلى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية المنغولية محمد أردوغان.

وسيتوجه يلدريم إلى أفغانستان عقب اختتام زيارته إلى منغوليا، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأفغاني أشرف غني، والرئيس التنفيذي في الحكومة عبد الله عبد الله.

كما سيتفقد القوات التركية العامة في أفغانستان، وسيفتتح المسجد المنشأ من قبل وكالة التعاون والتنسيق (تيكا) في مطار حامد كرزاي الدولي، ومدرسة كابل الثانوية للبنات.


اقرأ أيضاً| يلدريم: من حق سكان منبج السورية تقرير مصيرهم 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com