تركيا تدخل تسهيلات جديدة للسوريين في مشافيها

تركيا تدخل تسهيلات جديدة للسوريين في مشافيها

نيو ترك بوست -

أدخلت تركيا العديد من التسهيلات لصالح اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي التركية من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”.

وأولى هذه المشاريع التي كشفت عنها وسائل الأعلام التركية تختص بالمجال الصحي ،حيث أهتمت تركيا بإعداد موظفين "ترجمان" لمساعدة المرضى في جميع المشافي العامة في جميع الولايات التركية

وفي وقت سابق أطلقت منظمة SIHAT مسابقة للسوريين للحصول على تلك الوظائف التي شهدت تنافس كبير من قبل السوريين.

وكشفت المنظمة عن قرب افتتاح مراكز صحية مؤقتة لخدمة السوريين قريباً بتمويل من الاتحاد الأوروبي للاجئيين على الأراضي التركية.

وقالت المصادر ذاتها أن إجراءات بداية استقبال المقبولين في الولايات الأربعة “أنقرة – اسطنبول – كلس – العثمانية بدأت ومن المرتقب إعلان بدء عملهم بالمشافي التركية خلال أيام

وذكرت المصادر أن العقود نصت على منح المقبولين راتب شهري 2200 ليرة تركية، يضاف إليها منح أو رواتب إذا كان الموظف متأهلاً.

ويوفر العقد وخدمة الاتصال المجاني المحدودة المدفوعة الأجر من قبل المنظمة، كما ستعمل المنظمة على استخراج اذن عمل لكافة المترجمين.

من جهته أعرب أحد المقبولين عن سعادته بقبوله في هذا المشروع لافتاً أن الفرز كان بحسب تعداد السوريين وكثافة تواجدهم.

مؤكداً في الوقت ذاته أن خدمة الترجمة المجانية مهمة جدا للسوريين وسيوفر الكثير على المرضى لأن الامر كان يحتاج كثير من المال لقاء ترجمة الحديث بين المريض والطبيب.

وثمن الجهود التركية التي اهتمت بفرز سيدات للترجمة في مشافي التوليد النسائية

بدورها أكدت المنظمة أنه يمكن التميز بين المترجم المأجور والمترجم المؤهل من خلال البطاقة التر تحمل اسمه مؤكدين أن خدمة الترجمة ستكون مجانية

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعد عدة مشاريع مجانية للسوريين منها إنشاء وتشغيل وحدات الرعاية الصحية للمهاجرين، وتوفير الأجهزة الطبية لمرافق الرعاية الصحية من المرحلة الثانية بالإضافة لدعم خدمات الصحة الإنجابية للمرأة وغيرها..

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com