هذا أول فيلم تركي يعرض في السينما بالدوحة

هذا أول فيلم تركي يعرض في السينما بالدوحة
هذا أول فيلم تركي يعرض في السينما بالدوحة

هذا أول فيلم تركي يعرض في السينما بالدوحة

بمشاركة السفير التركي في دولة قطر فكرت أوزر احتفلت شركة الخطوط الجوية التركية بالعرض الأول للفيلم التركي “آيلا.. بنت الحرب”.

و قال سفير تركيا في الدوحة إن “الحروب دائماً ما تكون مليئة بالأوجاع لكن في بعض هذه الأحداث نجد حكايات تكون مصدرًا للفرح”،لافتاً أن قصة الفيلم تعد نواه للألم الذي يخرج منه الفرح.

وأعرب السفير خلال الحفل الذي نظمته الخطوط الجوية التركية بالعاصمة القطرية الدوحة عن سعادته بهذا الاحتفال الكبير ورحب بسفير كوريا في الدوحة بارك هيونغ كيونغب، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب الذين كانوا ضمن حشد من الحضور.

بدوره ثمن محمد زينغال، مدير مكتب الخطوط الجوية التركية في قطر جهود القائمين على إنجاح هذا الاحتفال وكشف عن سعادته وفخر شركته برعاية هذا الفيلم الذي ينطق بلغة الحب والسلام والوحدة.


إقرأ المزيد| الأفلام للتعريف بالإمكانيات السياحية في تركيا 


وتدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقة للجندي التركي، سليمان ديلبيرلي، الذي حارب مع القوات التركية تحت إمرة الأمم المتحدة في الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

وخلال الحرب يعثر ديلبيرلي على فتاة كورية يتيمة ويطلق عليها اسم “آيلا” ويأخذها معه ويراعها وتنشأ بينها علاقة حب كبيرة.

لكن الأيام لم تكن في صالح "آيلا" التي تحول القوانين السائدة في تلك الحقبة من التفريق بينها وبين ديلبيرلي الذي قرر اصطحاب آيلا معه بعد صدور قرار انسحاب القوات التركية من كوريا،

وفي نهاية الفيلم يلتقي ديلبيرلي  بـ"آيلا" ولكن بعد نصف قرن تقريباً .

يذكر أن الفيلم التركي “آيلا بنت الحرب” تم ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية، في دورتها السابقة.

 

مشاركة على: