أردوغان بلادنا ماضية في مكافحة الإرهابيين شمالي سوريا

أردوغان بلادنا ماضية في مكافحة الإرهابيين شمالي سوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ماضية في مكافحة الإرهابيين شمالي سوريا وذلك خلال كلمة له في مؤتمر لحزبه "العدالة والتنمية" في منطقة "أوسكُدار" بمدينة إسطنبول.

وقال أردوغان "حربنا ضد الإرهاب في شمالي سوريا متواصلة إلى أن يتوقفوا عن استفزازاتهم ضدها.

ولفت خلال كلمته أن تركيا حاضرة بقوة على الساحة الإقليمية ، مشدداً على أنه لا يمكن اتخاذ أي اجراء في سوريا بعيداً عن تركيا.

وأوضح الرئيس التركي أن حل الأزمة السورية عن طريق التدابير المؤقتة لا يفي بالغرض.

ووجه الرئيس التركي انتقاده للعالم أجمع بتجاهل قتل المدنيين الأبرياء بالأسلحة التقليدية والتركيز على الأسلحة الكيميائية، مشيراً أن بلاده هي الدولة الوحيدة التي تسعى من أجل ضمان مستقبل آمن للشعب السوري.

وقال أردوغان "سنتعاون مع الشعب السوري لإعادة بناء هذا البلد (سوريا)، وسنحرّر بقية المناطق الممتدة من منبج لغاية الحسكة أيضًا من الإرهابيين ونشكر الذين يقفون إلى جانبنا في هذا الكفاح".

ولفت خلال كلمته إلى أن هناك أطراف طامعة بنفط السوري منوهاً أن نجاح خطط هذه الدول مرتبط ببقاء الإرهاب مبيناً أن تركيا تدرك ذلك تماماً وستفشل كل الخطط والمؤامرات.

وفي وقت سابق تمكنت القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر من تحرير مساحات واسعة شمالي سوريا غرب نهر الفرات من إرهابيي "داعش" و"ب ي د" وذلك خلال عمليتي غصن الزيتون التي بدأت يناير الماضي و درع الفرات" والتي انطلقت في (أغسطس 2016 - مارس 2017).

في حين يسيطر إرهابي "ب ي د" على معظم أجزاء محافظة الحسكة بالإضافة إلى الريف الشمالي لمحافظة الرقة وصولا لمدينة منبج بريف حلب.


إقرأ المزيد| أردوغان يعلن تحييد 4200 إرهابي في غصن الزيتون 


 

ع س

عماد سوالمه

اللهم احفظ تركيا الأبية المسلمة من كيد الكفار الصليبيين والشيعة المجوس والشيوعيين والمنافقين العربان الى الذين ينعقون بان اردوغان رمى نفسه في احضان ايران وروسيا نقول هل رأيتم تصريح اردوغان بحق ضربة امريكا لسوريا ؟ اذ قال (ووجه الرئيس التركي انتقاده للعالم أجمع بتجاهل قتل المدنيين الأبرياء بالأسلحة التقليدية والتركيز على الأسلحة الكيميائية، مشيراً أن بلاده هي الدولة الوحيدة التي تسعى من أجل ضمان مستقبل آمن للشعب السوري.) هذه هي تركيا الوحيدة التي تسهر على سوريا ولكن صف الأعداء يغطون عين الشمس المتربصون بتركيا فاللهم احفظ تركيا

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com