تركيا تخطط إلى حجز مكانة لها ضمن عالم الأزياء الراقية العالمية

تركيا تخطط إلى حجز مكانة لها ضمن عالم الأزياء الراقية العالمية

تسعى تركيا خلال الفترة القادمة إلى تصدير علامات تجارية خاصة بها جاء ذلك على لسان نائب رئيس اتحاد إسطنبول لمصدري الملابس الجاهزة، فولكان أتيك.

وقال أتيك بهذه الخطوة نريد أن نثبت للعالم أننا دخلنا مجال عالم تصميم الأزياء ولم نعد نقتصرعلى التصنيع فحسب.

وأشار خلال تصريحاته إلى أن قيمة الصادرات التركية من الملابس الجاهزة وصلت إلى حوالي 17 مليار يورو، منوهاً أن هذا الرقم عادل 20% من قيمة عائدات الصادرات السنوية لتركيا.

وتطرق أتيك للحديث عن الخطوات التي تتخذها تركيا لدفع تركيا إلى الأمام في مجال تصميم الأزياء، من خلال المعارض وأسبوع الموضوع الذي اختتم فعالياته يوم الجمعة الماضية.

وقال أتيك الذي أشرف على أسبوع الموضة الذي انطلق في مدينة إسطنبول على مدار خمسة أيام إلى جانب بانو بولن، مدير أسبوع الموضة في إسطنبول برعاية شركة "مرسيدس بنز" أن الأسبوع حقق غرضه وشهد حضور ما يقرب من 150 من مشتري الأزياء على مستوى العالم.

وبين أن أسبوع الموضة قدم عروضا للفئات الثلاث الأكثر نجاحا على المستوى التجاري في مجال الأزياء وهي: أزياء النساء، وأزياء السهرة، والأزياء غير الرسمية.

وأشار في تصريحاته أن الجزء الأكبر من صادرات الملابس التركية تستحوذ عليه أوروبا، حيث يستأثر الاتحاد الأوروبي بنسبة 75% من هذه الصادرات.

بدوره صرح سنان أولغان رئيس رابطة اتحاد العلامات التجارية في تركيا أن عدد المتاجر العالمية خارج تركيا، التي ستُعرض فيها تصميمات أزياء تحمل علامة تجارية تركية، سيصل إلى أربعة آلاف متجر في نهاية سنة 2018.


إقرأ المزيد| صناعة الأزياء الإسلامية تحرز تقدماً هائلاً في تركيا 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com