الرئيس التركي يطالب بوضع أسس للسلام في العالم

الرئيس التركي يطالب بوضع أسس للسلام في العالم

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطالباً العالم بضرورة وضع أسسٍ لسلام جديد وذلك خلال كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال المقام في أحد فنادق مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان لابد من وضع أسس سلام لا مكان فيه للقصف العشوائي أو البراميل المتفجرة.

ووجه الرئيس التركي انتقاده إلى الجهات الدولية التي تتغنى بالسلام وتدعي أنها تدعو له في حين أفعالها تكون بعيدة عن ذلك فهي تقوم بقصف الدول الأخرى.

وكشف الرئيس التركي عن الأهداف التي تسعى تركيا إلى تحقيقها من خلال عملياتها العسكرية في سوريا، مبيناً أن الهدف الأول دحر التهديدات الإرهابية أما الهدف الثاني فهو العمل على تهيئة منطقة آمنة صالحة للعيش وإعادة اللاجئين إليها.

وأكد أردوغان في كلمته أن تركيا ليس لديها مطامع في أراضي دولة أخرى.


إقرأ المزيد| أردوغان بلادنا ماضية في مكافحة الإرهابيين شمالي سوريا 


وتطرق الرئيس التركي في كلمته للحديث عن الاقتصاد التركي ،مبيناً أن اقتصاد بلاده تمكن من اعتلاء المرتبة الأولى بين مجموعة الدول العشرين الصناعية والثانية بين دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD).

كما أشار أردوغان إلى نسبة نمو الاقتصاد التركي خلال العام الماضي حيث بلغت 7.4 %.

وبين خلال كلمته أن صادرات تركيا شهدت ارتفاعاً ملحوظاً حيث وصلت عند حدود 36 مليار دولار مطلع الألفية الثالثة ، في حين أشار إلى أنها مع نهاية عام 2017 وصلت إلى 160 مليار دولار.

وعلى صعيد الاستثمارات التركية أكد أردوغان أن بلاده تمكنت من جذب استثمارات بقيمة 180 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الـ 15 الماضية وذلك بفضل الإصلاحات الهيكلية في بنية الاقتصاد.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com