الصناعات الدفاعية التركية تتطور بشكل مدهش

الصناعات الدفاعية التركية تتطور بشكل مدهش

نيو ترك بوست -

بلغت المشاريع التركية في مجال الصناعات الدفاعية في السنوات 14 الاخيرة حوالي 60 مليار دولار.

ويحسب وسائل اعلام محلية٬ شملت هذه المشاريع مشاريع في انتاج مركبات حربية٬ ودبابات و ومروحيات وصواريخ٬ وبهذا انخفض اعتماد تركيا في هذه المجالات على على الاستيراد من الخارج و اصبحت شركاتها واحدة من اهم 100 شركة عالمية في صناعة الاسلحة٬ ومن هذه الشركات “اسيلسان , تاي, روكيتسان” وغيرها.

وبحسب المصادر الاعلامية فان نجاح هذه الشركات في مجال الصناعات العسكرية يرجع الى الاستثمار الكبير في هذا المجال٬ حيث انفق على الصناعات الدفاعية 5.5 مليار دولار في عام 2002 و وصل هذا الرقم إلى 60 مليار دولار بحلول عام 2018.

ووصل معدل تغطية الاحتياجات من الصناعة العسكرية داخليا بنسبة 25 بالمئة في عام 2002 ووصل إلى 60 بالمئة في عام 2018٬ حيث بلغت قوى الانتاج للقطاع الدفاعي 1.3 مليار دولار في عام 2012 ووصل في هذا العام المبلغ إلى 6 مليار دولار.

وقد اثبت هذا القطاع وجوده من خلال عملية غصن الزيتون التي خاضها الجيش التركي ضد المنظمات الارهابية في عفرين٬ حيث كان نسبة 70 بالمئة من الاسلحة المستخدمة والذخيرة محلية الصنع.


اقرا أيضا / تركيا تعتمد على صناعاتها الدفاعية بنسبة 65 بالمئة


ومن المتوقع ان تستمر هذه الصناعات بالنمو٬ وذلك بعد الاعلان عن 12 شركة تركية سيتم انشاءها في الفترة القادمة من اجل تطوير اجهزة اتصالات حديثة وانظمة دفاع جوي بالاضافة الى تأمين قطع الغيار للاجهزة العسكرية٬ وكاميرات الرؤية الحرارية٬ ومحركات الدبابات وسيتسثمر في هذا القطاع 1.4 مليار ليرة في الفترة القادمة.

وارتفعت صادرات الصناعات الدفاعية التركية، خلال أول شهرين من العام الحالي، بنسبة 16.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب وسائل الاعلام التركية، فإن صادرات الصناعات الدفاعية، بلغت خلال يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين، نحو 258 مليونا و916 ألف دولار، في حين كان هذا الرقم عند 222 مليونا و79 ألف دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتصدرت الولايات المتحدة وجهة الصادرات خلال الفترة المذكورة، بـ98 مليونا و22 ألف دولار، تلتها ألمانيا بـ36 مليونا و585 ألف دولار.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com