أنقرة : تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان غير منصف

أنقرة : تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان غير منصف

نيو ترك بوست -

أعلنت الخارجية التركية أن ما جاء في تقرير الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان لعام 2017، حول تركيا بعيد كل البعد عن الحيادية والشفافية .

وأعربت تركيا عن أسفها وخيبة أملها من التقرير الأمريكي، مؤكدة خلال بيانها أن تركيا ملتزمة بحقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون رغم التهديدات الإرهابية التي تواجهها البلاد.

وانتقدت الخارجية التركية ما ورد في التقرير تجاه تركيا لافتة الخارجية في بيانها إلى أن التقرير تم صياغته بناءً على ادعاءات وأطراف لها علاقة بالإرهاب.

وكشف بيان الخارجية التركية أن تقرير الخارجية الأمريكية الصادر يوم 20 أبريل الجاري، مليء بالاتهامات والادعاءات والتعريفات الخاطئة حيال تركيا.

وأشارت الخارجية التركية إلى أن التقرير بعيد كل البعد عن الحقيقة ومنحاز بشكل كبير للتنظيمات الإرهابية ،وانتقدت الخارجية وصف التقرير لكفاح تركيا ضد الإرهاب بأنه حرب داخلية ،منوهة أن التقرير استند إلى معلوماته من منظمات لها علاقة بالإرهابيين.

وتجاهل التقرير محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها تركيا منتصف 2016 وطرق كفاح تركيا ضد منظمة غوالن الإرهابية.

وأكدت الخارجية أن تقرير الخارجية الأمريكية حيال حقوق الانسان فقد اعتباره لابتعاده عن الشفافية، وأعربت الخارجية التركية عن استغرابها أن يصدر مثل هذا التقرير عن دولة تحتضن زعيم منظمة غولن الإرهابية "فتح الله غولن" .

وشددت الخارجية التركية في بيانها أنها ستواصل كفاحها ضد المنظمات الإرهابية وستلتزم بواجباتها الدولية ، وأكد البيان أن تركيا مستمرة في العمل على تعزيز الحقوق الأساسية والحريات.

ودعا البيان في الختام جميع الدول التي تتهم تركيا بانتهاك حقوق الانسان أن تمتنع عن الانتهاكات بحق مواطنيها أولاً.


إقرأ المزيد| أردوغان :واشنطن هي المهدد الأول لتركيا لدعمهالـ بي كا كا الإرهابي 


 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com