تركيا تبحث مع قطر فرص التعاون الاستثماري بين البلدين

تركيا تبحث مع قطر فرص التعاون الاستثماري بين البلدين

نيو ترك بوست -

طالب وميت فاهيت” الرئيس التنفيذي لشركة “ايوروميديتريان” الاستثمارية رئيس الوفد التركي القطاع الخاص القطري، إلى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا، في قطاعات السياحة والتعليم والعقارات”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وفد تجاري من شركات تركية بعضو مجلس إدارة غرفة قطر راشد العذبة.

وبحسب بينان غرفة قطر قال إن العذبة التقى فاهيت الرئيس التنفيذي لشركة “ايوروميديتريان” الاستثمارية، ومظفر سوات، نائب مدير عام مصرف “اكتيف” للاستثمار

وأشارت المصادر ذاتها أن الطرفان بحثا فرص التعاون الاستثماري مع غرفة قطر.

وبحسب المسئول التركي أكد أن التسهيلات الأخيرة الممنوحة للمستثمرين رفعت من قيمة منطقة شمال قبرص هذا بالإضافة إلى أنها تعد منطقة زاخرة بالفرص الأجنبية التي تفتح شهية رؤوس الأموال الأجنبية.


إقرأ المزيد|  افتتاح مكتب وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية في قطر


وارتفعت وتيرة الاستثمارات القطرية التركية المشتركة داخل البلدين وخارجهما، منذ مقاطعة دول خليجية ومصر، للدوحة، في يونيو/ حزيران الماضي.

من جهته أكد العذبة أن المستثمرين القطريين يفضلون تركيا للاستثمار فيها كما أن عدد كبير من الأسر القطرية تفضل اختيار تركيا كوجهة سياحة لها

وأشار العذبة إلى أن الغرفة القطرية على استعداد بزيادة التعاون والتقارب بين البلدين من خلال تزويد الجانب التركي بأي معلومات أقتصادية أو تجارية

جدير ذكره أن وتيرة الاستثمارات القطرية التركية المشتركة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً منذ مقاطعة دول خليجية ومصر، للدوحة، في يونيو/ حزيران الماضي.

كما تعمل قطر على تعزيز هذه العلاقة ليس مع تركيا فحسب بل مع العديد من الدول الأخرى.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com