كيفية الحصول على تأمين صحي في تركيا

كيفية الحصول على تأمين صحي في تركيا

أينما كنت مقيماً، فإن هناك أولويات حياتية لا يمكنك الاستغناء عنها، وهي أساسية لتسيير حياتنا اليومية، من بينها التأمين الصحي، فقد تعترضك بعض المخاطر الصحية، أو تواجه بعض المشاكل المرضية، إضافة إلى حاجتك إلى الوقاية من الأمراض ومنعها والحد منها، وهذا ما سيكفله لك التأمين الصحي.

ما الأوراق المطلوبة للحصول على تأمين صحي؟
إذا كنت مقيماً في تركيا وترغب في إستخراج تأمين صحي، فيلزمك صورة عن جواز السفر (يجب أن يكون صالح لمدة 6 أشهر)، وعنوان سكنك بشكل تفصيلي في تركيا.

ما العناصر الواجب توفرها للحصول على تأمين صحي؟

مؤسسة التأمين: وقد تكون حكومية مثل وزارة الصحة، أو خاصة مثل شركات التأمين الصحي الربحية.
المنتفع: وقد يكون فرداً وذلك في حال التأمين الصحي الخاص بالإقامة السياحية، وقد يكون عائلة كما في التأمن الصحي الخاص بإقامة العمل.
العقد: ويتم خلاله الاتفاق على مقدار الاقتطاع المالي للتأمين وأسسه، والذي قد يكون بشكل شهري ثابت، وكما يشمل اقتطاعا بنسبة معينة من تكاليف الإجراء الطبي عند حدوثه كأن يدفع الفرد 15% من كشف الطبيب أو 15% من رسوم المستشفى.
كما يوضح العقد طبيعة التغطية، وتشكل الأغراض المشمولة بالعلاج والإجراءات المغطاة، فمثلا بعض شركات التأمين ترفض تغطية عمليات تصحيح البصر وتعتبره إجراء تجميليا، كذلك الحال لتقويم الأسنان.

من هي الجهة المسؤولة عن تقديم الرعاية الصحية؟
وسيتسنى لك معرفة الجهة المسؤولة التي ستقدم لك الرعاية الصحية وتحديدها، من خلال العقد الموقع، وقد تكون المؤسسات الحكومية التابعة للحكومة مثل مراكز ومستشفيات وزارة الصحة، وقد تكون مؤسسة صحية خاصة.
وهناك بعض مؤسسات التأمين تشترك أن يكون العلاج فقط في المستشفيات الصحية ولا يقطي العلاج في القطاع الخاصة.

 

الجدير بالذكر، أنه لا يمكنك التقدم بطلب الإقامة في تركيا إلا بعد حصولك على تأمين صحي صالح لمدة سنة على الأقل، من إحدى شركات التأمين المعتمدة في البلاد.
ولا يمكنك أيضا الحصول على إقامة من مديرية الهجرة التركية بدون تأمين صحي، وفي إسطنبول يتم منح إقامة لمدة سنتين في حال توفر مدة سارية في جواز السفر وتوفير تأمين صحي لمدة سنتين.


اقرأ أيضاً| تفاصيل إقامة الطلبة في تركيا 



 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com