تأسيس شركة من خارج تركيا..خطوة بخطوة

تأسيس شركة من خارج تركيا..خطوة بخطوة

بعد الإنتفتاح الكبير الذي عاشته تركيا في السنوات الأخيرة , أصبح السوق التركي من افضل الاسواق علي مستوى العالم حيث يصنف الاقتصاد التركي من افضل 20 اقتصاد على مستوى العالم بالإضافة إلى أنه في نفس الوقت سوق ناشئ ويوجد به العديد من الفرص الاستثمارية التى ستساعد على الحصول على مصدر دخل جيد .

وانفتحت شهية المستثمرين الأجانب لدخول السوق التركية بعد التسهيلات المقدمة , والأرباح المضمونة .

خطوات مطلوبة لتأسيس شركة في تركيا

يجب على كل شخص يريد تأسيس شركة في تركيا ان يبدأ من البداية ويسير خطوة بخطوة. ولكن قبل الخوض في تأسيس الشركة يجب الحديث أولا عن مقر الشركة ورأس مال الشركة ..

حيث ينص القانون التركي على ان يكون لكل شركة مقر وهناك حلان  الأول متعلق بالمقر الحقيقي , الذي هو مقر موجود بالفعل اي مكتب او محل يقوم الشخص بستأجراه ويمارس به نشاطه بشكل طبيعي والتكلفة المتوسطة هي من ١٥٠٠ ليره الي ٢٠٠٠ ليره تركية شهريا ويعيب هذا المقر هو انك ستحتاج أولا لدفع مبلغ ٢٠٠٠ ليرة إيجار للشهر الاول و ٤٠٠٠ ليره كتأمين للمكتب و ٢٠٠٠ ليره للسمسار أو المكتب العقاري وصل للمبلغ الي ٨٠٠٠ ليرة في بداية مشروعك.

 أما الحل الثاني فهو المقر الافتراضي الذي هو مقر موجود بالفعل مكتب او محل ويتم تسجيل مكتبك او شركتك في هذا المكان بحيث يكون حقيقي وقانوني بالنسبة للدولة ولكن وهمي بالنسبه لك اي لا يمكنك استخدام هذا المقر لممارسة نشاطك فهو عنوان فقط لشركتك وهذا الأمر قانوني ١٠٠٪ .

ينص القانون التركي ان هناك حد أدنى لرأس المال ,وهو النقطه الاهم في تأسيس الشركه حيث ان القانون التركي ينص علي ان الحد الادني للراس المال هو ١٠ الاف ليره تركية ولكن هذا النوع من راس المال لا يتيح لك اي صلاحيات وذلك لان القانون التركي يعامل الشركه حسب راس مالها لذلك نقول لك ان الحد الادني للراس المال هو ١٠٠ الف ليره تركية  من ألج الحصول علي إذن او اقامة عمل والقدرة علي الانضمام إلى المنظمات التجارية التركية مثل TÜRSAB أو الموصياد وغيرها من تجمعات الشركات ورجال الأعمال التركية, والقدرة على عمل تعاقدات كبيرة من خلال استيراد و تصدير البضائع بشكل اسهل

يتم ايداع ٢٥ ٪ من رأس المال أي أنه لو كان رأس مالك ١٠٠ الف سيكون المبلغ المراد إيداعه هو ٢٥ ألف ليرة يتم إيداع هذا المبلغ وحجزه في البنك لمدة يومين عمل فقط وهي الفترة اللازمة لتأسيس الشركة وبعد ذلك يمكنك سحبه والتصرف به كما تشاء .

الخطوة الأولى لتأسيس شركة في تركيا من الخارج

تأسست العديد من المؤسسات والوسائط لتهيل عمليات تأسيس شركات تركية من الخارج , حيث تطلب قراءة كل المعلومات التي تتعلق بتأسيس الشركات في تركيا , وإرسال نسخة من جوازال سفر مسحوبة بالسكانر (الماسح الضوئي) للصفحة الأولى والثانية من جواز سفرك , وتحضير عقد تأسيس الشركة الخاص وارساله لصاحبه والذي بموجبه سيزور السفارة التركية للبدء في الخطوة الثالثة , حيث سيقوم بعمل الوكالة التي سيتم ارسالها لك بناءا على اسم الشركة الذي تم اختياره ويقوم بعمل هذه الوكالة من السفارة التركية

سترسل الشركة كافة الاوراق الأصلية للبدء في الإجراءات النهائية لتأسيس الشركة في تركيا ,بعد الإنتهاء من جميع الإجراءات يقوم الموكل نيابة عنك بفتح حساب بنكي خاص بشركة في تركيا وسيقوم بتحويل مبلغ رأس المال إلى حسابه مباشرة في حين تقوم الشركة  بإيداعه نيابة عنه حسب واستكمال الإجراءات الخاصة بالشركة

بالمقابل , يقوم صاحب الشركة بزيارة السفارة التركية مره أخرى بعد استلامه لجميع اوراق الشركة و ذلك لاجراء اعتماد التوقيع الرسمي الخاص به كمدير للشركة اضافة الى اجراء وكالة ادارية لمكتب المحاسبة لمتابعة امور الشركة و ايضا للبدء في إجراءات إقامة العمل الخاصة وسيقوم باستخراج ما يسمى بكود العمل الذي سترسله الى فريقنا الذي سيتولى إصدار الأقامة


اقرا أيضا/ كيفية الحصول على تأمين صحي في تركيا


ماذا سيستفيد في حالة تأسيس شركة في تركيا ؟

تتولى شركات الوساطة بجميع إجراءات تأسيس شركة في تركيا بالكامل.

العنوان الافتراضي Virtual Office in Turkey وهو عنوان قانوني 100% يتم اعطاؤه لك من قبل الدولة لمدة ٣ أشهر وذلك حتى تبدأ عملك في تركيا سريعا ولا تحتاج الي البحث عن مقر لعملك وخلال فترة الثلاث اشهر ستقوم بالبحث عن مقر العمل المناسب بعد دراستك الجيدة للسوق وتحديد ما هو المقر المناسب وقتها تستطيع نقل عنوانك بكل بساطه او يمكنك ايضا الاستمرار معنا بالمقر الافتراضي ولكن بتكلفة إضافية سيتم شرحها لاحقا.

الإستفادة من  الاستشارات القانونية لمدة عام مجانا والحصول على بطاقة التاجر: هذه البطاقة تعريفية كتاجر وصاحب عمل في تركيا, أيضاً يستفيد من الخصومات في بعض الفنادق والمطاعم والمراكز الصحية هذه الخصومات تقدم لرجال الأعمال في تركيا. والحصول دفتر المحاسبة الخاص بالشركة للعام الاول مجانا (تكلفة دفاتر المحاسبة 285$ سنويا).

ويتحصل صاجب الشركة على الكروت الشخصية عدد ١٠٠٠ كارت حتى يبدأ ممارسة عمله بشكل احترافي. واسم موقع الكتروني companyname.com.tr حيث ان الحصول علي .tr يتطلب وجود شركة تركية صاحبة الاسم لذلك لا يستطيع احد الحصول علي الاسم الا عن طريق الشركه , سنقوم بتسجيل الاسم لك لمدة ٥ سنوات. , كما يستفيد من المساعدة في تسجيل علامته التجارية وحمايتها. والبحث عن مقر العمل المناسب بالميزانيه المقدمة التى تناسب حجم المقر وموقعه. وكذا القيام باستخراج خط التليفون الارضي والانترنت والموبايل الخاص بالشركات في تركيا.

ويستفيد صاحب الشركة من  تسجيلها ا على موقع جوجل واعتمادها كشركة تركية وتسجيل موقعها في خرائط جوجل حتى يسهل علي العملاء الوصول اليك. مع خصم ٥٠٪ علي تصميم موقعك الإلكتروني باللغة العربية والتركية حتى تتمكن من تسويق خدماتك.

وبعد توثيق النظام الاساسي في غضون 15 يوم يلزم التقدم الى مكتب السجل التجاري المناسب بالوثائق المطلوبة

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com