تركيا تضم أكثر الجامعات تميزاً في العالم

تركيا تضم أكثر الجامعات تميزاً في العالم

نيو ترك بوست -

يقاس تطور الدولة من درجة اهتمامها بالتعليم الجامعي، والمجال البحثي العلمي فيها، وتعني دولة تركيا اهتمام كبير للجامعات مما جعلها تحوي أهم الجامعات العالمية.

وتحصل الجامعات التركية على براءات اختراع، وجوائز علمية، لتحتل بذلك المرتبة 18 من بين دول العالم في البحث العلمي بإحدى السنوات.

وتتعدد التخصصات في الجامعات التركية كما أن تلائم التطور التكنولوجي المصاحب لها، بشكل علمي ثقافي ومعماري، لتعد عوامل جذب للطلاب من أجل التسجيل بالجامعات التركية.

ومن أفضل الجامعات التركية جامعة الشرق الأوسط التقنية التي بنيت في مدينة أنقرة عام 1956م، وتنال على مرتبة 456 في العالم، وتفرض اللغة الانجليزية في دراستها، وتضم كلية الهندسة المعمارية وكلية الآداب وكلية العلوم وكلية العلوم الاقتصادية والإدارية وكلية التربية، وكلية الهندسة.

وجامعة اسطنبول التقنية التي هي من الجامعات الحكومية وتقع في مدينة اسطنبول وأسست في 1944م، وتحتل المركز 513 في العالم، وتتنوع لغة التدريس حسب الكليات المتوافرة كلية الهندسة المدينة والمعمارية والميكانيك والملاحة والمعادن وإدارة الأعمال والكيمياء والحاسوب.


اقرأ المزيد| الزوجة الثانية ... ألمانيا تضع شروطاً للاجئين السوريين


وجامعة بوغازيتشي التي تقع في اسطنبول بمرتبة 629 في العالم واللغة الانجليزية في لغة التدريس وتضم علوم التدريس والآداب والفنون والعلوم الاقتصادية والإدارية والهندسة.

وجامعة بيلكنت الواقعة في مدينة أنقرة بمرتبة 678 في العالم والمرتبة 2 محلياً في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتفرض اللغة الانجليزية في التدريس، وتضم كلية الحقوق والفنون الجميلة والتصميم والعمارة والعلوم والعلوم السياسية.

وجامعة اسطنبول التي تحتل المرتبة 710 في العالم والخامسة محلياً  والأولى في الطب، وتتنوع لغة التدريس فيها.

وجامعة أنقرة التي تحتل مرتبة 743 في العالم وتدرس باللغة المناسبة للكلية المتوافرة ككلية اللغة والتاريخ والجغرافيا، وكلية طب الأسنان والعلوم السياسية وعلوم التدريس وكلية الهندسة وغيرها.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com