زيبكجي يؤكد تركيا بيئة خصبة لمستثمري كوريا الجنوبية

زيبكجي يؤكد تركيا بيئة خصبة لمستثمري كوريا الجنوبية

نيو ترك بوست -

أكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي أن بلاده تعد بيئة خصبة لاحتضان مستثمري كوريا الجنوبية، جاء حديث الوزير أمس الأربعاء خلال تصريحات أدلى بها في كلمة ألقاها خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي الكوري الجنوبي الذي عقد في سيول، بحضور وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي بايك أون غيو.

وقال الوزير أن نظام الحوافز الذي طرحته تركيا له دور كبير في جذب المستثمرين إلى البلاد كما أنه يفتح المجال أمام رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين فرصة جيدة للاستثمار في تركيا.

كما بين أن الموقع الجغرافي لتركيا وكوريا الجنوبية يلعب دور كبير في جذب المستثمرين إليهما لافتاً أنهما يقعان في شرق وغرب القارة الآسيوية.

ووجه الوزير دعوة للمستثمرين في كوريا الجنوبية بالتوجه إلى الأسواق التركية والاستثمار في العديد من المجالات.

وقال “تركيا تعد عقدة مواصلات بين أوروبا ودول القوقاز والشرق الأوسط والقارة الآسيوية، والعام الماضي احتلت المرتبة الأولى بين مجموعة الدول العشرين الصناعية من حيث النمو الاقتصادي”.

وأشاد بدور كوريا في مجال التحولات التكنولوجية كما لفت خلال تصريحاته أن بلاده تعد الأسرع نموا بين الدول الأوربية.


إقرأ المزيد| توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين تركيا وكوريا الجنوبية 


من جهته دعا وزير التجارة والطاقة والصناعة الكوري الجنوبي بايك أون غي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين بلاده وتركيا، خاصة في مجال البنية التحتية وقطاع التكنولوجيا.

وأكد أن تركيا وكوريا الجنوبية تربط بينهما علاقات اقتصادية قديمة شهدت تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة عقب الإعلان عن دخول اتفاقية التجارة الحرة بينهما، حيز التنفيذ في عام 2012.

ولفت إلى أن واردات وصادرات البلدين شهدت زيادة بشكل ملحوظ خلال الأعوان الخمسة الأخيرة.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com