تركيا والسعودية تتفقان على دعم مسلمي أراكان والسوريين

تركيا والسعودية تتفقان على دعم مسلمي أراكان والسوريين

نيو ترك بوست -

شهدت ولاية غازي عنتاب السورية أمس الأربعاء مراسم توقيع اتفاق بين هيئة الإغاثة التركية “İHH”، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهدف الاتفاق الذي بلغت قيمته 4 ملايين و390 ألف دولار أمريكي لتقديم مساعدات للشعب السوري المتضرر من الحرب، ومسلمي ولاية أراكان في ميانمار واللاجئين في بنغلاديش.

وشمل الاتفاق على تقديم مساعدات إيواء وتعليم وأغذية لصالح السوريين، إضافة إلى مساعدات خاصة في شهر رمضان، ووجبات إفطار من أجل مسلمي أراكان بحسب ما أكده نائب مدير إدارة الإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان “ناصر السبيعي”.

وقال السبيعي خلال مراسم التوقيع أن الجهود مستمرة من أجل تقديم المساعدة للمسلمين الذين يعانون من ظروف صعبة.

على الصعيد ذاته أعرب عن سعادته بهذا المشروع وقدم شكره للحكومتين السعودية والتركية، مبيناً أن قيمة الانفاق على مشروع تلبية احتياجات المسلمين العاجلة بلغت ما مجموعة 4 ملايين و390 ألف و829 دولار.

بدوره معروف ساموا، مسؤول المشاريع في “İHH”، بين أن بلاده والسعودية اتفقتا على دعم المحتاجين في كل من سوريا وميانمار وبنغلاديش في العديد من المجالات وقال إنه سيتم توقيع 6 اتفاقات بهذا الخصوص.

وأشار ساموا أن المشروع سيستفيد منه قرابة 71 ألفا و251 طالب منوهاً أن قيمة المشروع الموقع بين السعودية وتركيا بلغ مليون و500 ألف دولار.

وأوضح أن المشروع القائم سيوفر تلبية نفقات القرطاسية للمدارس في بعض مناطق سوريا، كما سيلبي احتياجات 44 يتيم سوري لعام من خلال اتفاقية بقيمة 266 ألف و666 دولار.

وقال ساموا إلى أن المؤسستين السعودية والتركية ستوقعان اتفاق بقيمة 724 ألف و163 دولار حيال إنشاء 245 مشروع صغير للسوريين في تركيا وسوريا، سيعود بالفائدة على ألف و470 شخص.

وكشف خلال حديثه أن هناك مساعدات وطرود رمضان سيتم توزيعها للمحتاجين في سوريا وبنغلاديش وميانمار خلال شهر رمضان، ومن خلال اتفاق بقيمة 700 ألف دولار.


إقرأ المزيد| تميّز تركي في المساعدات الإنمائية عبر دول العالم 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com