بوزداغ القدس خط أحمر لا يمكن تخطيه

بوزداغ القدس خط أحمر لا يمكن تخطيه
بوزداغ القدس خط أحمر لا يمكن تخطيه

بوزداغ القدس خط أحمر لا يمكن تخطيه

طالب نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ العالم الإسلامي أجمع بضرورة التضامن والتكاثف من أجل دعم قضية القدس والشعب الفلسطيني المشروعة.

بوزداغ، الذي يشغل أيضًا منصب المتحدث باسم الحكومة التركية، خلال الدورة 45 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في “منظمة التعاون الاسلامي” أكد خلال كلمة له اليوم السبت في العاصمة البنغالية "دكا" أن القدس الشريف خط أحمر بالنسبة إلى العالم الإسلامي.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن الجهود السابقة دعت بضرورة حماية تاريخ القدس ووضعها القانوني كعاصمة لفلسطين وبين خلال كلمته أن هذا ما أكدت عليه قمة إسطنبول الإسلامية نهاية العام الماضي.

وأكد أن إسطنبول من خلال قمتها بعثت رسالة للعالم أجمع في الوقت المناسب بضرورة حماية القدس.

وناشد في ختام كلمته الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى بذل الجهود من أجل تحقيق سلام عادل ودائم في فلسطين.

وأعرب بودزداغ عن أسفه حيال الأزمات والحروب والفوضى التي تتعرض لها الدول الإسلامية مثل العراق وسوريا وليبيا واليمن وأراكان.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أنه بالرغم من زوال خطر تنظيم داعش في سوريا والعراق إلى حد ما إلا أن التنظيمات الإرهابية مثل “الشباب” و”بوكو حرام” و”بي كا كا/ ي ب ك” و”فتح الله غولن”، لا تزال نشيطة وتشكّل عائقًا أمام تحقيق السلام.

يذكر أن مدينة إسطنبول استضافت في 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي قمة “منظمة التعاون الإسلامي” الطارئة بشأن القدس، وتمخضت القمة ببيان ختامي تضمن العديد من البنود دعت دول العالم إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين رداً على قرار ترامب بحق القدس.

جدير ذكره أن واشنطن تعتزم نقل سفارتها إلى القدس عشية يوم “النكبة”.


إقرأ المزيد| أيدن يشجب قرار واشنطن بنقل سفارتها إلى القدس عشية يوم النكبة


 

مشاركة على: