ارتفاع صادرات صناعة السيارات في تركيا لتصل 30.4 مليار دولار

ارتفاع صادرات صناعة السيارات في تركيا لتصل 30.4 مليار دولار

نيو ترك بوست -

حطمت  صادرات صناعة السيارات في تركيا ،رقماً قياسياً جديداً، حيث وصلت وللمرة الأولى نحو 30.4 مليار خلال الأشهر الاثني عشر الأخيرة .

وبحسب رابطة المُصدّرين الأتراك (TİM) ،سجلت الصادرات التركية من السيارات نحو 2.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 26.6 في المئة مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي 2017م، ليُحقق القطاع بهذا نحو 21.4 في المئة من إجمالي صادرات تركيا.

وذكرت الرابطة أن ،صادرات صناعة السيارات في تركيا أرتفعت بنسبة 19.8 في المئة، لتصل إلى 11.1 مليار دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2018م، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي 2017م.

ويشار الى أن ولاية بورصة أحتلت المرتبة الأولى من حيث حجم صادرات السيارات، إذ صدّرت ما قيمته 3 مليار دولار، تليها إسطنبول بنحو 2.5 مليار دولار، ثم ولاية كوجالي مع 2.4 مليار دولار، وسكاريا مع 1.9 مليار دولار.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي حافظ على مكانته كأكبر سوق لصادرات قطاع السيارات، إذ بلغت الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الممتدة ما بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان نحو 8.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 18.8 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي 2017م.


أقرأ ايضا/ارتفاع صادرات تركيا من السيارات بنسبة 28% في فبراير 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com