حي "صاري حجيلار" الأثري على موعد مع 100 ألف سائح خلال 2018

حي "صاري حجيلار" الأثري على موعد مع 100 ألف سائح خلال 2018
حي "صاري حجيلار" الأثري على موعد مع 100 ألف سائح خلال 2018

حي "صاري حجيلار" الأثري على موعد مع 100 ألف سائح خلال 2018

من المتوقع أن يستقبل حي "صاري حجيلار" في ولاية أنطايا جنوبي تركيا، نحو 100 ألف سائح محلي وأجنبي خلال العام الجاري، ما يعني زيادة أعداد زائريه بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي.

ويعود تاريخ الحي الأثري الواقع في قضاء "أق سكي"، لحوالي 800 عام ويضم معالم أثرية مميّزة، من منازل ومساجد وطرق قديمة، كما أنه يضم متحف "الإثنوغرافيا".

ونظرا لما يعكسه الحي من هندسة عثمانية فريدة، تسعى بلدية "أق سكي" لجعله "علامة مسجلة"، بعد أن قامت بترميمه وتحسينه بشكل كبير.

واسقبل الحي التاريخي حوالي 25 ألف سائح محلي وأجنبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، فيما بلغ أعدادهم خلال العام الماضي، 50 ألف سائح.

وأكد رئيس بلدية "أق سكي"، مصطفى عصمت أويصال، بأن عدد السياح خلال الأشهر الأربعة الماضية، سجل زيادة بلغت نسبتها 100 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وأنهم يتوقعون وصول العدد الإجمالي للسياح لـ100 ألف بحلول نهاية العام.

وقال أويصال، إن حي "صاري حجيلار" يحظى باهتمام خاص من السياح الألمان، والفرنسيين، والهولنديين، وباتت شعبيته تزداد يومًا بعد يوم بفضل المشاريع التي تقوم بها السلطات المعنية.

من جانبه، قال المرشد السياحي التركي "أوغور ألب أرسلان"، إنهم ينظمون جولات سياحية يومية في أنطاليا وريفها، وإن قضاء "أق سَكي" من أكثر النقاط التي تُعجب السيّاح.

وأوضحت السائحة التركية "سونغول أرغول"، إنها جاءت من قونية لزيارة الحي برفقة مجموعة سياحية، وأنها انبهرت بالمعالم الأثرية به، وخاصة المساجد والمنازل.

فيما أعرب السائح الألماني “هورست سكيبيريسي”، عن سعادته بزيارة تركيا، قائلاً، إن "تركيا بلد جميل جدًا"، وإنه جاء إلى حي “صاري حجيلار” في إطار جولة سياحية، وأعجبته جدًا المساجد والآثار.


اقرأ أيضاً| تركيا شلال "تورتوم" يجسد جمال طبيعي رائع 


 

من جهته،

مشاركة على: