صربيا تفتح أبوابها أمام رجال الأعمال الأتراك

صربيا تفتح أبوابها أمام رجال الأعمال الأتراك

نيو ترك بوست -

قال الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، أنه مستعد لطرح أفضل الخيارات أمام رجال الأعمال الأتراك الراغبين بالاستثمار في بلاده وجميع دول البلقان.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الصربي، الأحد، خلال “منتدى أعمال تركيا – صربيا”، الذي انعقد في مدينة إسطنبول، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وعبّر فوتشيتش عن شكره لأردوغان حيال جهوده ومساهمته في تعزيز التعاون والعلاقات الصادقة بين تركيا وصربيا، على مختلف الأصعدة.


اقرا أيضا/ تركيا وصربيا يتطلعان لرفع التبادل التجاري إلى 5 مليارات دولار


وأكّد أن رجال الأعمال الأتراك أنشأوا المصانع والمعامل في بعض المدن الصربية، وساهموا في توفير فرص عمل للمواطنين، فضلًا عن اهتمامهم بالمسلمين المتواجدين في البلاد.

وأشار إلى توافد آلاف السيّاح من صربيا إلى تركيا، وبالعكس، مبينًا أن السياح الأتراك يحتلون المرتبة الأولى من بين السياح الأجانب في العاصمة الصربية بلغراد.

وبيّن الرئيس الصربي، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده وتركيا، نما 9 أضعاف خلال الأعوام الـ10 الأخيرة، مشيدًا باتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين البلدين.

وشدّد فوتشيتش، على أن الشعب الصربي يكن الاحترام الشديد للرئيس أردوغان والشعب التركي، وتشمل البلقان عدة دول أوروبية بينها ألبانيا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، الجبل الأسود، كوسوفو، مقدونيا، واليونان.

 

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com