المحطة التركية العائمة تمدٌّ السودان بالكهرباء اعتباراً من الأسبوع القادم

المحطة التركية العائمة تمدٌّ السودان بالكهرباء اعتباراً من الأسبوع القادم

من المقرر أن تدخل محطة توليد الكهرباء التركية العائمة بميناء بشائر السوداني، خط الإنتاج، مطلع الأسبوع القادم، الأمر الذي من شأنه تحقيق استقرار في الطاقة الكهربائية بالسودان.

وأكدت وكالة السودان للأنباء (سونا)، إعلان السلطات رسمياً، الثلاثاء، "دخول محطة توليد الكهرباء التركية العائمة بميناء بشائر، في ولاية البحر الأحمر (شرق) خط الإنتاج مطلع الأسبوع المقبل بطاقة إنتاجية تبلغ 150 ميغاواط لتحقيق الاستقرار في الطاقة".

وقال والي (حاكم) ولاية البحر الأحمر، علي أحمد حامد، خلال زيارته للمحطة، إن "تشغيل المحطة يحقق الاستقرار في الإمداد الكهربائي، ويفي باحتياجات الولاية من الطاقة الكهربائية".

وأكد "اكتمال التوصيلات لتشغيل المحطة، وإدخالها في شبكة كهرباء البلاد مطلع الأسبوع المقبل".


إقرأ المزيد| محطة تركية عائمة تغذي السودان بالطاقة الكهربائية 


من جانبه، شدد وزير الكهرباء السوداني معتز موسى، خلال تفقده لسير عمل المحطة، "حرص الحكومة على تغطية البلاد بالإمداد الكهربائي".

وفي مارس/آذار الماضي، أعلن السودان تعاقده على إنشاء محطة تركية عائمة للتوليد الكهربائي، في ميناء بشائر، على ساحل البحر الأحمر، شرقي البلاد.
ولم تشر الحكومة السودانية إلى اسم الشركة التي تتبع لها المحطة ولا الجهة التركية المتعاقد معها.

هذا ويبلغ إنتاج الكهرباء المحلي في السودان 3 آلاف و300 ميغاواط، ومنذ مطلع العام الحالي، شهدت البلاد انقطاع في التيار الكهربائي عن كافة ولايات البلاد الـ18، ثلاث مرات.

ونظراً للعقوبات الأمريكية التي فُرضت على السودان على مدار عقدين، تشهد البلاد بطء عمليات بناء محطات جديدة، في مقابل تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية، الأمر الذي يستدعي من الحكومة السودانية بذل مزيد من الجهود لتغطية الطلب المتزايد.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com