ولاية غيراسون” التركية تشرع أبوابها للاستثمارات الصينية

ولاية غيراسون” التركية تشرع أبوابها للاستثمارات الصينية

نيو ترك بوست -

دعا أمس الثلاثاء والي ولاية “غيراسون” التركية “هارون صاري فاقي أوغولّاري”، المستثمرين الصينين للاستثمار في غيراسون التي تعد واحدة من أهم مراكز إنتاج البندق في العالم.

جاء ذلك خلال ترحيبه بوفد من المستثمرين الصينيين الذين جاؤوا لزيارة الولاية تلبية لدعوة اتحاد التعاونيات الزراعية المعنية ببيع البندق، وفي إطار “مبادرة الحزام والطريق” الصينية.

وخلال الزيارة أجرى الوفد الصيني الذي ترأسه “في ليهوا”، أحد المسؤولين رفيعي المستوى لدى شركة “Shandong Huaxing Taifeng” الصينية،جولة في الولاية المذكورة .

وتهدف الزيارة بحسب والي غيراسون إلى بحث سبل التعاون مع نظرائهم الأتراك والقيام باستثمارات في المنطقة.


إقرأ أيضاً| مليار دولار حجم استثمار الصين بالطاقة الشمسية داخل تركيا 


من جانبه قال “في ليهوا” إن شركته هي واحدة من أفضل 100 شركة بالصين.

وكشف الوفد الصيني أن الهدف من الزيارة زيادة فرص الاستثمار بين البلدين وذلك من خلال خطط لاستيراد منتجات عديدة من تركيا مثل البندق وزيت عباد الشمس وخام الكروم بحسب رجل الأعمال الصيني

وأشار إلى أن العلاقات بين تركيا والصين تسير بخطى ثابتة وهناك تطور ملحوظ في المجال التجاري خلال الآونة الأخيرة خاصة تحت سقف “مبادرة الحزام والطريق”.

وأوضح أن الأيام القادمة تحمل كثير من الاستثمارات المشتركة بين البلدين

وقال إن  هناك زيارة مرتقبة للوفد الصيني إلى تركيا خلال الفترة ما بين 6 و13 يونيو/ حزيران القادم بهدف الاتفاق على مشاريع جديدة.

جدير ذكره ان الزيارة جاءت تلبية لدعوة اتحاد التعاونيات الزراعية المعنية ببيع البندق، وفي إطار “مبادرة الحزام والطريق” الصينية التي تهدف لضم الحزام الاقتصادي لطريقي الحرير البري والبحري للقرن الـ21، في سبيل بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا وأوروبا وإفريقيا.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com