افتتاح مترو الأنفاق ذاتي القيادة الثاني في إسطنبول بحلول عام 2019م

افتتاح مترو الأنفاق ذاتي القيادة الثاني في إسطنبول بحلول عام 2019م

نيو ترك بوست -

تعتزم الحكومة التركية ،أفتتاح مترو الأنفاق الثاني بدون سائق، في مدينة إسطنبول ، بعد أن افتتحت خط المترو الأول "أوسكودار - عمرانية" في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما أقترب مشروع توسيع خط مترو M1b من نهايته، إذ من المتوقع أن يدخل قسمه الجديد الواصل ما بين "يني كابي - هالكلي" الخدمة بحلول العام المُقبل 2019م.

وتعمل بلدية إسطنبول (İBB) على جعل الخط الجديد ذاتي القيادة بشكل كُلي، تماما مثل خط مترو "أوسكودار - عمرانية".

وبحسب وكالة الأناضول الحكومية،يضم خط مترو M1b الواصل ما بين منطقتي كيرازلي ويني كابي 13 محطة، وبمجرد الانتهاء من القسم الجديد ستُضاف إليه 8 محطات جديدة، وهي (Barbaros, Malazgirt, Mimar Sinan Street, Fatih, Halkalı Center, Hospital, Yarımburgaz, Halkalı)، وبهذا سيصل إجمالي طوله إلى 24 كيلومتراً.

وفي السياق ذاته سيتم استبدال القطارات الحالية العاملة على خط "كيرازلي - يني كابي" بنحو 45 قطاراً بدون سائق، مع إجمالي 272 عربة مقطورة، إذ ستحوي القطارات الجديدة ست عربات مقطورة متصلة ببعضها، وسيكون بإمكانها التوجه إلى مواقف الركن بشكل ذاتي، كما سيتم تزويدها بأنظمة تقنية متطورة، وأنظمة أمان متقدمة .

ويذكر أن القطارات الجديدة التي سيتم التحكم عن بعد في مركز قيادة تصل سرعته إلى نحو 90 كيلومتر في الساعة، ومن المُنتظر أن تقلل مدة الرحلة ما بين هالكلي وكيرازلي إلى 14 دقيقة فقط.

وتتطلع الحكومة التركية في 2023 ، إقامة شبكة مترو أنفاق ضخمة تمتد لأكثر من ألف و23 كيلومتراً في مدينة إسطنبول.

والجدير بالذكر أنه من المُنتظر أن تستقبل مدينة إسطنبول خمسة خطوط مترو جديدة بحلول عام 2019م، مما سيتيح لأهالي إسطنبول التنقل لأكثر من 400 كم بواسطة السكك الحديدية المُجهّزة بأحدث التقنيات، بينما تواصل بلدية إسطنبول سعيها لإنشاء أكبر قدر من شبكات المواصلات العامة بكافة أنواعها، وذلك للتخفيف من الازدحامات المرورية التي تُعد من أبرز المشاكل التي تواجه المدينة الكبيرة.


أقرأ ايضا/بلدية إسطنبول الكبرى تخطط لافتتاح خطوط مترو جديدة لهذا العام 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com